الحق والضلال الحق والضلال
البحث
العودة الى الرئيسية

موظف بمكتبة حسن كامي الفنان الراحل رفض بيعها لأمريكي مقابل 17 مليون دولار (فيديو)

منذ 5 شهر
December 24, 2018, 10:42 am
بلغ عن المحتوى


كشف أيمن فرحات، موظف بمكتبة حسن كامي، عن المبلغ الذي رفضه الفنان الراحل مقابل بيع المكتبة، مؤكدًا أن "كامي" تلقى عرضًا للبيع مقابل 17 مليون دولار من رجل أمريكي، لكنه رفض في النهاية، معقبًا: "أنا فاكر أن يومها الفنان الراحل قاللي أديك نصف مليون ونبيع، فقلت له أنا عاوز السنارة مش عاوز السمكة عاوز أفضل شغال في المكتبة".

وأشار خلال حديثه لبرنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "أون إي"، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، إلى أن آخر ما باعه داخل مكتبة "المستشرق" كان عبارة ساعة و7 لوحات بدون براويز لسيدة تدعى مدام زينب بـقيمة مالية 150 ألف جنيه، مؤكدًا أن مكتبة الفنان الراحل حسن كامي تحوي لوحات وخرائط وكتب نادرة تعود لمئات السنين، ولوحات لفنانين عالميين.

وأوضح أنه لا يصدق بيع الفنان الراحل مكتبة المستشرق، مؤكدًا: "أنا كنت شغال في المكتبة لحد يوم التشميع، وليس صحيحًا ما قاله البعض إن المكتبة لا يوجد بها شىء قيم".

وكانت «فيتو» نجحت في حملتها التي قادتها للحفاظ على إرث حسن كامي الثقافي والفكري، ولاقت قبولًا كبيرًا بين أوساط المهتمين بالثقافة المصرية وعدد من الشخصيات المصرية الوطنية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على مكتبة «المستشرق» من قبل الجهات المعنية بالأمر، وبالفعل تم التحفظ على المكتبة.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو


اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.