الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

كلمة رئيس البرلمان في ذكرى مئوية السادات

منذ 2 شهر
December 24, 2018, 3:59 pm
بلغ عن المحتوى
كلمة رئيس البرلمان في ذكرى مئوية السادات

ألقى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، كلمة في الجلسة العامة للبرلمان، مساء اليوم الاثنين، احتفالا بمئوية الرئيس الراحل محمد أنور السادات.
وجاء نص الكلمة كالتالي:
"تحتفل مصر اليوم بالذكرى المئوية لمولد الزعيم الراحل محمد أنور السادات، الرجل الذي وهب حياته كلها لخدمة وطنه، وتولى زمام المسئولية فيه في لحظة تاريخية شديدة المرارة والصعوبة على مصر والأمة العربية كلها، واستطاع بكل حنكة وحكمة، أن يخلق من اليأس أملًا، وأن يحيل مرارة هزيمة الخامس من يونيو 1967 إلى نصر يفخر به كل مصري وعربي إلى يومنا هذا، وعلى الدوام بإذن الله نصر أعاد الحق المصري المغتصب، واسترد كرامة المصريين، وطهر أرض مصر الطاهرة من دنس الاحتلال. 
إن الزعيم الراحل محمد أنور السادات، كان رجلا عسكريا من الطراز الفريد، ورمزا حيا للوطنية، والواقعية في إدارة دفة الحكم في البلاد وضع مصالح مصر العليا فوق أي مصلحة، تحدى كثير من الصعوبات، واجتاز كثير من العقبات، وتحمل الكثير من النقد والهجوم، من أجل أن يصل لهدف أسمى، وهو أن يعيش كل مصري في وطنه مرفوع الهامة، آمن على مستقبله ومستقبل أبنائه، في ظل سلام القوة الذي فرضته على الجميع – وما زالت- تضحيات وبطولات أبنائنا من قواتنا المسلحة البواسل لهم منا كل التحية والتقدير.
وتابع: "اليوم، بإسمى وباسمكم جميعا أتوجه بكل التحية والعرفان لروح الشهيد البطل الزعيم محمد أنور السادات، الرجل الذي استشهد على محراب الوطنية المصرية، وأعطى المثل لنا جميعا بأن تكون مصلحةُ مصر وسلامة أراضيها هما المُبتغَى، ورخاء شعبِها وأمنه واستقراره هم الوجهة والمقصد، واستحق بجدارة أن يخلده التاريخ، في سجل البطولة والشرف حفظ الله مصر، وشعبها العظيم وجيشها الوطني الآبي، وسدد على طريق الخير والتقدم جهود أبنائها المخلصين".

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.