الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بين التراشق والتسوية.. صلاح وبيكا ورشاد حديث السوشيال ميديا في 2018

منذ 5 شهر
December 27, 2018, 7:06 pm بلغ
بين التراشق والتسوية.. صلاح وبيكا ورشاد حديث السوشيال ميديا في 2018

تراشق بالألفاظ أو المنشورات، عمل فني قد يسبب ذلك أو خلاف بعد قصة حب أو زواج انتهت لتوها، أو مواقف اعتبرها البعض عدم تقدير لشخصهم، وقائع خلاف عدة وقعت في عام 2018، كانت حديث السوشيال ميديا والمواقع الإخبارية ومادة للحديث الصحفي، بعضها اشتدت حدته والبعض الآخر كان ينتهي فور وقوعه بالصلح بين طرفي الخلاف ومنها ما ظل معلقا.
ومع انتهاء 2018، نعرض في السطور التالية، أبرز الخلافات التي وقعت في هذا العام في شتى المجالات، سواء داخل الوسط الفني أوالرياضي:
- محمد رمضان ووليد منصور:
بعد بدء موسم عيد الأضحى، وقع خلاف بين محمد رمضان وتامر حسني فكل منهما يصر على أن فيلمه هو صاحب المركز الأول، وتدخل المنتج وليد منصور حتى وصل الأمر إلى حد التراشق بالألفاظ عبر صفحات "السوشيال ميديا".
وليد منصور أكد أن فيلم "البدلة" تصدر شباك التذاكر منذ بداية الموسم، بحسب إيرادات غرفة صناعة السينما، أما محمد رمضان فقد أصدر شقيقه محمود بيانا صحفيا أكد خلاله تصدر فيلم "الديزل" قائمة الأفلام وشباك التذاكر.
وجاء في البيان الذي أصدره محمود، مدير أعمال رمضان: "في صحفيين بيقولولي إن في شخص اسمه وليد منصور بيمدهم بأرقام مغلوطة تؤكد تصدر فيلم البدلة لشباك التذاكر وهو غير حقيقي، لأن الديزل هو رقم واحد بحسب الأرقام الصادرة من غرفة صناعة السينما والشركة العربية عن طريق الضريبة المحسوبة على كل تذكرة واللي بتكون محسوبة بالمللي".
هذا البيان تسبب في غضب وليد منصور، ما جعله يكتب منشورا يهاجم فيه "رمضان" ذاكرا فيه بعض الألفاظ الخارجة، منها "مكنشِ نفسي أرد على شخص زيّك رمز للإسفاف علشان مخرج العمل ومنتجه أصدقاء محترمين، بس إنت زوّدتها قوي يا حمادة أولًا إنت اسمك لازم كل مصر تغيّره لمحمد مرضان، لإنك بتفكرني بالمجانين اللي ماشيين في الشارع ومش عايزين يصدّقوا إنهم مجانين فارتاح يا حمادة محدش عاقل هيصدّقك، عمرك ما كنت رقم 1 في الإيراد"، ما دفع رمضان للتقدم ببلاغ إلى النائب العام المصري، ضد وليد منصور منتج فيلم "البدلة" يتهمه بالسب والقذف.
christian-dogma.com
حمو بيكا ومجدي شطة:
خلاف أثار سخرية مواقع التواصل الاجتماعي لمدة أيام، فبدأ الأمر عندما أعلن المطرب الشعبي بيكا، عن حفله المقبل وعدد بعض الأسماء التي ستشاركه هذا الحفل في الإسكندرية، ليخرج بعدها شطة، ويهاجمه والعاملين معه، ويؤكد أنه لن يذهب إلى الإسكندرية وأن لديه حفلا في المطرية، مشددا على عدم تعاونه معه وأنه استغل شهرته ويحاول استغلال جمهوره، مطالبا إياهم بعدم حضور حفله.
وهو ماسبب خلافا آخر مع نقابة المهن الموسيقية التي ألغت بدورها حفله الذي أعلن عنه، نظرا لأنه لم يحصل على تصاريح وأنه ليس عضوا بالنقابة.
christian-dogma.com
صلاح واتحاد الكرة:
وعلى مدار العام، نشبت العديد من الأزمات بين محمد صلاح والاتحاد المصري لكرة القدم، كانت أولاها في أبريل عندما أبدى اللاعب اعتراضه على استخدام صورته على طائرة المنتخب مع شركة أخرى غير الراعية له، وهذه الأزمة عرفت بأزمة حقوق الصور، والتي اعتبر فيها صلاح أنه تعرض للإهانة من خلالها، وفي أغسطس الماضي لاحت أزمة جديدة في الأفق دفعت نجم ليفربول للخروج على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لتوضيح وجهة نظره وشرح مطالبه.
شعر نجم ليفربول أنه يُستخدم كأداةٍ سياسية في يد المسؤولين عن الرياضة في بلاد الفراعنة دون إذنه، وهو الأمر الذي وضعه أمام موجة انتقاداتٍ لا طائل له بها بعد تصويره مع رئيس الشيشان، فكان غاضبا جدا من وضعه بجوار شخصٍ مثيرٍ للجدل، وزاد غضبه بمنحه الجنسية الشرفية من ذات الشخص.
وغرد صاحب الـ25 عاما، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بكل أسف طريقة التعامل فيها إهانة كبيرة جدًا كنت أتمنى التعامل يكون أرقى من كدا".
تصاعدت الأمور بعد تغريدة صلاح، ثم عقد خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، اجتماعا مع اتحاد الكرة لمناقشة الأمر، وفي النهاية أعلن أن المسؤولين موافقون على جميع طلبات اللاعب.
وغرد الوزير وقتها وكتب، "أؤكد للجميع أننا سنقف بجانبه وسنساعده على احترام جميع عقوده مع إنجلترا"، وفي برنامجٍ تليفزيوني شهير بعدها قال، "أعتقد أن جميع المطالب التي قدماها (صلاح ووكيله) قد استوفيت".
وأضاف عبدالعزيز أن المشكلة أساسها اتحاد الكرة، وأنها قد تكون ناتجة عن قلة خبرة منهم في التعامل مع التعاقدات مع مثل هذه النجوم.
christian-dogma.com
محمد رشاد ومي حلمي:
في أكتوبر الماضي، وقبل ساعات من انطلاق حفل زواجهما، وقع خلاف كبير بين الفنان محمد رشاد والمذيعة مي حلمي، انتهى بإلغاء حفل زفافهما، لتنطلق موجة من التفسيرات والاعتقادات حول حقيقة ماحدث من خلاف بينهما.
خرج مدير أعمال "رشاد"، محمد مجدي، ليرجع السبب إلى حالة وفاة بعائلة الفنان، ثم ظهرت رواية أخرى، تشير إلى أن العائلتين اختلفا على قائمة المنقولات أدت إلى مشادات، انتهى الأمر بمرض مي ودخولها المستشفى حيث تم تداول صورة لها وهي في المستشفى وأنها تعرضت لجلطة جراء ماحدث.
ولكنها خرجت لترد على مايقال عبر حسابها على "انستجرام"، "شكرا لكل الزملاء والنَّاس اللى بتحبنا، الحمد لله أنا مجاليش جلطة مجرد ضغط نفسى وانسداد في الشعب الهوائية بسبب اللى حصل وده وارد بين أي طرفين، ومشاكل حياتنا تخصنا لوحدنا واحنا قادرين نحلها بكل الطرق".
christian-dogma.com
وليد فواز ومي سليم:
كان زواجهما حديث الساحة، إلا أنهما بعد شهر واحد فقط من زواجهما، وقع انفصالهما في ظروف غامضة لم يعلم أحد حقيقتها حتى الآن.
نشر وليد، عبر "انستجرام"، "الحمد لله على كل شيء، في الوقت اللي الناس بتهنيني فيه بجوازي للأسف بيتكتب النهاية لحياة زوجية لم تكاد تبدأ بعد دعواتكم"، لتثير هذه التدوينة تساؤل الكثيرين وأبواب الخلاف.
وزاد حدة الأمر، وشنت ههجمة من الهجوم على فواز بسبب تغريدة له بعد الانفصال قال فيها، "اللي حصل النهاردة دة تصحيح لوضع كان من الأساس غلط والحمدلله أنه تم دلوقتي مش بعد كده أنا بعترف فعلا إني اتسرعت في الجواز وافتكرت للحظة أن الحب كاف لكن في الحقيقة الحب مختلف تماما عن الواقع، المرة الجاية حيكون اختياري قائم على العقل أكتر من العاطفة علشان أعمل أسرة بجد أكمل بيها حياتي والحمد لله أن الجوازة لم ينتج عنها أبناء ربنا يوفق الجميع والله المستعان".
فيما اكتفت مي سليم، بالصمت بعد الطلاق قائلة، "أحسنوا الاختيار في حياتكم الحمدلله على كل شيء".
christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : الوطن














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.