الحق والضلال الحق والضلال
البحث


لعنة المال الحرام .. أبرز قضايا الرشوة في 2018.. سجن محافظ المنوفية السابق.. وسقوط رئيس حي الهرم.. والقبض على 4 قيادات بـ التموين .. وضبط مسئول بـ الإسكان في الغربية

منذ 11 شهر
December 27, 2018, 9:28 pm بلغ
لعنة المال الحرام .. أبرز قضايا الرشوة في 2018.. سجن محافظ المنوفية السابق.. وسقوط رئيس حي الهرم.. والقبض على 4 قيادات بـ التموين .. وضبط مسئول بـ الإسكان في الغربية

"لعنة المال الحرام" أبرز "قضايا الرشوة" في 2018 سجن محافظ المنوفية السابق وسقوط رئيس حي الهرم والقبض على 4 قيادات بـ"التموين" وضبط مسئول بـ"الإسكان" في الغربية 
 
تمكنت الأجهزة الرقابية، خلال عام 2018 من ضبط عشرات قضايا "الرشوة" وتوثيقها بالصوت والصورة، والتي طالت مسئولين كبار وأموظقين حكوميين وغيرهم، تأكيدا على دولة القانون،ومحاربة الفساد وعدم التهاون في حق الدولة والمواطن.
وفي السطور القادمة تسلط «البوابة نيوز» الضوء على الظاهرة من خلال عرض عدد من بعض وقائع الرشوة التي شهدتها عدد من المحافظات خلال الفترة الأخيرة.
  ضبط مهندس بجمعية "منف" للإسكان بتهمة تلقي الرشوة
في محافظة السويس، قررت النيابة العامة تحت إشراف المحامي العام لنيابات السويس، حبس " أ. ر" مهندس استشاري جمعية منف للإسكان 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بتلقي رشوة مالية 2 مليون جنية من أجل تسهيل حصول أشخاص على قطع أراضي تابعة للجمعية.

المشدد 10 سنوات وغرامة 15 مليون جنيه لمحافظ المنوفية «المرتشي»
وفي 12 نوفمبر من العام الجاري عاقبت محكمة جنايات الجيزة، محافظ المنوفية السابق بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 15 مليون جنيه، كما قررت إعفاء المتهمين الثاني والثالث من التهم المنسوبة إليهما، ومصادرة المبالغ المالية المضبوطة.

القبض على رئيس حي الهرم متلبسًا برشوة
وفي مطلع شهر أغسطس نجحت هيئة الرقابة الإدارية في القبض على اللواء إبراهيم عبدالعاطي رئيس حي الهرم، متلبسًا بتقاضيه رشوة، من شركة مقاولات مقابل عدم تغريمها بسبب مخالفتها في العديد من المباني التي تشيدها في دائرة الحي.

الرقابة الإدارية تضبط مسئولين بحي المعادي بتهمة الرشوة
تمكنت هيئة الرقابة الادارية، من ضبط كل من مدير إدارة التنظيم بحي المعادي ونائب مدير منطقة الإسكان وآخرين لتقاضيهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد رجال الأعمال ومالك أحد العقارات بمنطقة زهراء المعادي نظير تغيير الرسومات الهندسية الخاصة بالعقار، بهدف التستر على المخالفات الواردة به.

القبض على 4 قيادات بالتموين لتلقيهم رشوة 2 مليون جنيه
نجحت هيئة الرقابة الإدارية في إلقاء القبض على اللواء علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومدير مكتبه، وكذلك القبض على كل من المتحدث الرسمى للوزارة، ومستشار الوزير للاتصال السياسى بمجلس النواب داخل مقر وزارة التموين لتقاضيهم رشاوى مالية تجاوزت المليونى جنيه من كبرى شركات توريد السلع الغذائية.
  ضبط مسئول بالإسكان لتقاضيه رشوة بالغربية 
وفي محافظة الغربية، لم يمهل القدر "ي.ف" مدير ادارة العقود بمديرية الإسكان بالمحافظة، من الإفلات من العقاب، بعدما ضبطته هيئة الرقابة لإدارية، متلبسا بتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة من رئيس مكتب أحد الصحف القومية بالمحافظة، مقابل قيامه بزيادة عدد الإعلانات التي تعلن عنها المديرية بالجريدة.

القبض على مسئولة بـ"الري" بتهمة تلقي رشوة 
وفي ضربة قوية لهيئة الرقابة الإدارية تمكنت من إلقاء القبض على (أ.ع س) مسئولة المكتب الفني بالإدارة العامة لحماية النيل بوزارة الرى، متلبسة بطلب وتقاضي مبلغ 30 ألف جنيه على سبيل الرشوة من مالك مرسى سياحي على النيل، مقابل إنهاء إجراءات تجديد ترخيص المرسي.

20 ألف جنيه رشوة تقود مسئول بـ "الطرق والكباري" للتخشيبة
ألقت هيئة الرقابة الإدارية بإشراف الوزير محمد عرفان، رئيس الهيئة، القبض على "ح.غ" مدير منطقة بإدارة الأمن بشركة النيل العامة للطرق والكباري متلبسا بتقاضي 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المقاولين المتعاملين مع الشركة مقابل بيع بعض المعدات الحديثة كأصناف خردة عن طريق زعمه الاختصاص بأنه مدير عام بالشركة ومسئول عن تخريد وبيع المعدات والسيارات القديمة بالشركة وتسعيرها.

ضبط مسئولي وحدة محلية في الزقازيق بتهمة الرشوة
ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، مسئولي وحدة محلية في الزقازيق، بتهمة الرشوة، بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة، تواطؤ إثنين من مسئولي الوحدة المحلية بقرية بيشة القايد، التابعة لمدينة الزقازيق ( رئيس القسم الهندسى بالوحدة المحلية سابقًا وحاليا مشرف فنى بمديرية الإسكان والمرافق بالزقازيق- فنى شئون هندسية بذات الوحدة سابقًا وحاليًا بحى ثان الزقازيق )، مع بعض المواطنين واستغلال موقعهما الوظيفى فى غضون عامى 2013/2014.

القبض علي ضابط بإدارة التهرب الضريبي في بورسعيد 
وفي مطلع شهر أغسطس من العام الجاري، قررت نيابة أمن الدولة العليا حبس ضابط برتبة مقدم 4 أيام على ذمة التحقيقات في الاتهامات المنسوبة له بتلقي رشوة مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته في إطار تحقيقات قضية رشوة رئيس مصلحة الجمارك.

ضبط 44 متهما بـ"الرشوة واستغلال النفوذ" في 25 قضية متنوعة
وفي الـ 6 من شهر أغسطس من العام الجاري نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، في ضبط 25 قضية متنوعة، بإجمالي 44 متهمًا، ألقت خلالها القبض علي 5 متهمين، لقيامهم بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى، من خلال التحويلات المالية غير المشروعة، بمبلغ مليون وأربعة وعشرين ألف جنيه مصري، وثمانية آلاف وستمائة ريال سعودي، وضبط 3 متهمين، لتلقيهم مبالغ مالية بقصد توظيفها بمبلغ تسعة ملايين وخمسمائة وعشرين ألف جنيه مصري، فيما تمكنت جهود أجهزة الأمن من ضبط 22 متهما، لقيامهم بـ"تزوير محررات رسمية- تقليد عملات وطنية- نصب"، وضبط 12 متهما لاتهامهم بـ"الرشوة- استغلال النفوذ- فساد المحليات"، كما نجحت مباحث الأموال العامة، فى ضبط متهم لاستيلائه على ثمانمائة وعشرين ألفا وسبعمائة وأربعة وثلاثين جنيهًا من حسابات عملاء بنوك أجنبية بطرق وأساليب احتيالية مبتكرة.
  القبض على ضابط مراقبة بمطار القاهرة 
ضبطت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، شخصين لدى محاولتهما تهريب 50 هاتفا محمولا دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة، وتمكنت إدارة البحث الجنائى بميناء القاهرة الجوى بالتنسيق مع الجهات المعنية من ضبط كل من " أشرف. م. س"، ضابط إرشاد بالمراقبة الجوية، ويحمل تصريح جمركى، و"عماد. ع. م"، مساعد مشغل بالإدارة العامة لشئون الشركات بشركة الميناء ويحمل تصريح جمركى خارج الدائرة الجمركية، حال قيامهما بتسليم (عدد 50 هاتفا محمولا) للمدعو عبدالله. ح. ط مقابل مبلغ مالى قدره 16 ألف جنيه نظير تهريبهم دون دفع الرسوم الجمركية المقررة.

سقوط مندوب شركة سياحية متلبسا بعرض 250 ألف جنيه رشوة
ألقت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على "ش.ف" مندوب إحدى الشركات السياحية متلبسا بعرض مبلغ 250 ألف جنيه على سبيل الرشوة، وعرض المتهم الرشوة على مسئول الاتصال السياسي بوزارة القوي العاملة، مقابل إدراج عدد 64 شخصا بكشوف المسافرين للمملكة العربية السعودية لخدمة الحجاج عن الموسم الحالي بالمخالفة للحقيقة.

ضبط مدير التنظيم في "تلا" بتهمة الرشوة
ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على (م.م) مدير التنظيم بمركز ومدينة تلا في محافظة المنوفية، متلبسا بطلب وتقاضي مبلغ 80 ألف جنيه من صاحب أحد العقارات ذات الموقع المتميز، مقابل استصدار رخصة هدم وبناء للعقار المقام على مساحة 65 مترا مربعا، وتقدر قيمة الأرض السوقية بحوالى 2 مليون جنيه، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.‏

الرقابة الإدارية تضبط مدير ووكيل مدرسة بتهمة الرشوة
ألقت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على (س.ف)، و(ع ا.ع) المدير والوكيل بمدرسة إسماعيل معتوق الإعدادية بنات، في إحدى قرى مركز ومدينة قنا، حال تقاضيهما ١٠ آلاف جنيه على سبيل الرشوة من مقاول تنفيذ أعمال الترميم والصيانة للمدرسة، مقابل تسليمهما له شهادة تفيد بجودة الأعمال المنفذة، ليتمكن من صرف مستحقاته المالية.

الرقابة الإدارية تضبط مسئولا بنكيا تقاضى رشوة 1.3 مليون جنيه
‏‏ألقت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على (م.ص) مدير عام سابق بقطاع تمويل الشركات الكبرى بأحد البنوك، لتقاضيه مبلغ 1.3 مليون جنيه على سبيل الرشوة من صاحب شركة خاصة، مقابل سرعة نهو وتسهيل إجراءات حصول شركته على تسهيلات ائتمانية وقروض من البنك.
  ضبط مسئول أمني "مزيف" طلب رشوة لإنهاء قضية ضد شركة صرافة
نجحت هيئة الرقابة الإدارية في القبض على (ت.ف) لزعمه أنه مسئول بأحد الأجهزة الأمنية، وطلبه مبلغ مليون جنيه من صاحب شركة صرافة، مقابل استغلال نفوذه المزعوم بتعديل مجريات الأمور فى القضية المقامة ضد الشركة بسبب مخالفتها الشروط القانونية للتعامل فى النقد الأجنبى، عن طريق إعداد تحريات يقدمها للمحكمة تأتى في صالح صاحب الشركة، وتوصلت تحريات الهيئة، إلى أن شريك المتهم فى هذا الاتفاق هو (ا.ش) محامى شركة الصرافة والوكيل عن صاحب الشركة فى الدفاع عن القضية أمام المحكمة.

"الرقابة الإدارية" تضبط موظفًا استولى على 800 ألف جنيه من مؤسسة خيرية
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من إلقاء القبض على (أ.س) موظف إحدى مؤسسات الزكاة الخيرية التابعة لأحد البنوك بالقطاع المصرفي، أثناء قيامه بسحب وتحويل مبلغ 800 ألف جنيه لحسابه من أموال الخيرات الخاصة بالمؤسسة فى أحد فروع البنك، منتحلا صفة شخص آخر بغية عدم كشف وإخفاء هويته الأصلية.
سقوط 5 مسئولين بوزارة المالية متلبسين برشوة
وألقت هيئة الرقابة الادارية القبض على "ع.ع. م" عضو الاتصال السياسي بوزارة المالية، و"م. ف، ع. ع" مدير عام الشئون المالية والإدارية، ومدير إدارة العقود بالأمانة العامة للصحة النفسية.
كما تم القبض على "ح. ش" المراقب المالى لوزارة المالية على الأمانة العامة للصحة النفسية، متلبسين بتقاضى نصف مليون جنيه على سبيل الرشوة من صاحب إحدى شركات التوريدات والمقاولات.

ضبط شخصين انتحلا صفة رقابية لطلب رشوة من صاحب عقار
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من القبض على (خ.م.ك) عاطل، و(م.م.ص) مسئول سابق بإحد الجهات الأمنية، لانتحال الأول بالاشتراك مع الثانى صفة مسئول بإحدى الجهات الرقابية، وطلبه وتقاضيه مبلغ ٦٠ ألف جنيه على سبيل الرشوة من صاحب عقار زاعما قدرته علي تأجيل تنفيذ قرار الإزالة الصادر للعقار. بعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهما
كم تم القبض على مسئول التحصيل بمأمورية الضرائب العقارية بجاردن سيتى متلبسًا بتقاضى مبلغ 5 آلاف جنيه من صاحب إحدى الوحدات السكنية بنطاق المأمورية، مقابل تخفيض قيمة الضريبة المقدرة على وحدته السكنية من 25 ألف جنيه إلى 5 آلاف جنيه.
كما ألقت الهيئة القبض على تشكيل عصابي من المتاجرين بالدعم الذي تتكبده الدولة لصالح المواد البترولية، وهم مسئولو تسجيل شحنات الوقود، والأمن، والنقل بشركة الجمعية التعاونية للبترول، لقيامهم جميعا بتسهيل استيلاء أحد تجار القطاع الخاص على المواد البترولي مقابل حصولهم على مبالغ تزيد على الـ600 ألف جنيه شهريا على سبيل الرشوة.
كما تمكنت الهيئة من القبض على مدير عام إدارة التنفيذ بجهاز تنمية وتعمير الساحل الشمالي الغربي، وفنيين بنفس الإدارة، وصاحب شركة خاصة لمقاولات الطرق ووسيط يعمل بالشركة، وذلك لتقاضي الأول والثاني والثالث لمبالغ مالية بلغت 110 آلاف جنيه، بصفة شهرية على سبيل الرشوة من صاحب شركة المقاولات، لتسهيل إجراءات صرف المستخلصات الخاصة بشركته.
كما ألقى القبض على رئيس مجلس إدارة إحدى جمعيات المراقبة والتعاونيات الزراعية بمحافظة الدقهلية، وآخر وسيط لطلب الأول مساحة 4 أفدنة قيمتها حوالى 2 مليون جنيه على سبيل الرشوة من أحد ملاك الحيازات الزراعية مقابل قيامه بتسجيل باقي ملكيته بالجمعية. 
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.