الحق والضلال الحق والضلال
البحث


البابا يوجه 4 رسائل للشباب

منذ 10 شهر
December 29, 2018, 1:47 am بلغ
البابا يوجه 4 رسائل للشباب

البابا يوجه 4 رسائل للشباب
للمرة الثانية خلال 4 سنوات، ترأس البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلاة «تسبحة كيهك»، التى نظمتها أسقفية الشباب، تحت عنوان «سينرجيا 2»، لمدة 10 ساعات كاملة، بدأت فى التاسعة من مساء أمس الخميس، إلى السادسة من صباح اليوم الجمعة، وسط حضور شبابى كبير، وبمشاركة 6 من كبار الأساقفة.
وتغيّب عن الصلاة الأنبا موسى، أسقف عام الشباب، بسبب ظروفه الصحية، حيث خضع منذ أيام لإجراء فحوصات طبية على القلب، بأحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن، فيما حضر إلى جانب البابا، الأنبا رافائيل، الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة، والأنبا صليب، أسقف ميت غمر ودقادوس، والأنبا مقار، أسقف الشرقية والعاشر من رمضان، والأنبا مكارى، الأسقف العام لكنائس شبرا الجنوبية، والأنبا كاراس، الأسقف العام للمحلة الكبرى، والأنبا ميخائيل، الأسقف العام لكنائس حدائق القبة والعباسية والوايلى، وعشرات من الكهنة، وخورس الكلية الإكليريكية، بقيادة الدياكون المرتل إبراهيم عياد. وردد البابا والمشاركون خلال الصلاة أشهر مدائح «تسبحة كيهك»، ومنها «أمدح فى البتول»، التى انطلقت معها زغاريد الشابات المشاركات بشكل عفوى.
وخلال العظة، وجّه البابا أربع رسائل للشباب، ليأخذوا بها خلال العام الجديد، الأولى رسالة «اطمئنان وتحقيق»، تتم من خلال الصلاة والثقة بأن الله يستجيب فى الوقت المناسب، والثانية «سلام وشكر لله ليزيد النعم»، مشيراً إلى أن العالم مضطرب من حولنا، لكن الله يعطينا نعماً كثيرة، مثل الصحة والأسرة المستورة والنجاح والصداقة.
وتمثلت الرسالة الثالثة فى «التسبيح والفرح»، والرابعة فى «كيف تعيش حياتك مقدسة فى بر وتعلم»، قائلاً: «نحتاج أن يكون لدينا فكر جديد، وندعو الله أن يعطينا القوة لنبدأ العام الجديد بالتخلص من المعاصى والابتعاد عن السوء ابدأوه بنقاوة».
هذا الخبر منقول من : الوطن











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.