الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الثأر للشهداء.. التفاصيل الكاملة حول مقتل 40 إرهابيًا في الجيزة وشمال سيناء

منذ 6 شهر
December 29, 2018, 5:43 pm بلغ
الثأر للشهداء.. التفاصيل الكاملة حول مقتل 40 إرهابيًا في الجيزة وشمال سيناء

دائمًا ما تثأر القوات المسلحة والشرطة المصرية، لشهدائهم، بتصفية العناصر الإرهابية ومداهمة أوكارهم، حيث قتل 40 إرهابيًا صباح اليوم السبت، في تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة، خلال مداهمة عدد من أوكارهم قبل تنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية، تزامنا مع أعياد رأس السنة.


ويرصد "الفجر"، التفاصيل الكاملة حول مقتل 40 إرهابيًا في الجيزة وشمال سيناء.

 
حادث إرهابي
كانت انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون أسفل أوتوبيس سياحي في منطقة المريوطية بالهرم، مساء أمس الجمعة مما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين من السياح الأجانب والمصريين، وفرضت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية طوقًا أمنيًا موسعًا لتضييق الخناق على مرتكبي الواقعة ومنع فرارهم.

وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق،  بفتح تحقيق عاجل، في انفجار عبوة بدائية الصنع استهدفت أتوبيس سياحي بالهرم، لسرعة التوصل للجناة.

مداهمة أوكار الإرهابيين
وبمجرد، توافر المعلومات لقطاع الأمن الوطني، حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقاومات صناعة السياحة ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية.

كشفت وزارة الداخلية، عن توجيه عدة ضربات أمنية ومٌداهمة أوكار عناصر إرهابية، كانت تجهز لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة، ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية، وأسفرت الجهود عن مصرع 40 إرهابيًا بنطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء.

مقتل 40 إرهابيًا
 وقتل 40 إرهابيًا، في تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة، خلال مداهمة عدد من أوكارهم قبل تنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية، تزامنا مع أعياد رأس السنة، بينهم 14 إرهابيا بمنطقة مساكن أبو الوفا بالحي 11 دائرة مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، و16 إرهابي بمنطقة مساكن أبناء الجيزة الطوابق بطريق الواحات بمحافظة الجيزة، 10 إرهابيين بمساكن ابني بيتك بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

وتم العثور بحوزتهم على كميات كبير من الأسلحة النارية والذخائر مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة وأدوات ومواد تصنيع المتفجرات.

ويأتي ذلك، استمرارًا لجهود الوزارة بمجال مٌلاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ بعض العمليات العدائية وتسعى لتصعيد مٌخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمني ومحاولة النيل من مٌقدرات الوطن.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.