الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

مظاهرات عنيفة لـ «السترات الصفراء» تعم أنحاء فرنسا

منذ 1 شهر
December 29, 2018, 6:40 pm
بلغ عن المحتوى
مظاهرات عنيفة لـ «السترات الصفراء» تعم أنحاء فرنسا

جددت حركة السترات الصفراء المناهضة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون احتجاجاتها العنيفة وخرجت عن سيطرة قوات الأمن، وفق صحيفة ديلي اكسبرس البريطانية.

وتصاعد الغضب ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وسط استمرار الاحتجاجات في شوارع البلاد، حيث تشهد فرنسا للأسبوع السابع احتجاجات متواصلة في الشوارع، يطالب فيها المتظاهرون باستقالة ماكرون على الفور.

وكان حشد من المتظاهرين ذوي السترة الصفراء اقتحموا بيت عطلات الرئيس الفرنسي، حيث يستمتع بعطلة عيد الميلاد، أمس الجمعة، حيث اقتحم أكثر من 50 من أعضاء الحركة المناهضة للحكومة منزل عطلات الرئيس ماكرون على ساحل الريفيرا بالقرب من طولون، وأحضروا معهم مقصلة وهمية في تحذير واضح لرئيسهم.

وقال رئيس البلدية المحلي "فرانسوا أريزّي": "إنه جنون، بالنسبة للأشخاص الذين يريدون المزيد من الديمقراطية، يجب عليهم البدء باحترام ممتلكات الآخرين".

وبدأت احتجاجات "السترات الصفراء" في منتصف نوفمبر الماضي رفضا لرفع الضريبة على الوقود وسعر البنزين. وعبر المحتجون عن عدم رضاهم عن السياسة الاجتماعية للسلطات الفرنسية، ولا يزال المشاركون في حركة الاحتجاج يخرجون إلى الشوارع في جميع أنحاء البلاد دوريا كل يوم سبت، على الرغم من اتخاذ القيادة الفرنسية تدابير لتهدئة الوضع. وفي كل سبت، تجري احتجاجات واسعة النطاق في باريس ومدن فرنسية أخرى، مصحوبة بأعمال

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.