الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تصفية 40 إرهابي بالجيزة وشمال سيناء آخرهم.. 9 ضربات لـ الداخلية في 2018

منذ 3 شهر
December 29, 2018, 11:29 pm
بلغ عن المحتوى
تصفية 40 إرهابي بالجيزة وشمال سيناء آخرهم.. 9 ضربات لـ الداخلية في 2018

ضربات استباقية عدة نجحت وزارة الداخلية في غضون 12 شهر أن تضرب  بها في وجه أعداء الوطن والإرهاب ممن يسعون للترويج إلى عدم الاستقرار ونشر الفوضى داخل البلاد، بما يدمر مخططات تلك التنظيمات لتنهار هذه الكيانات ويتقلص وجودها تدريجيًا داخل مصر.

وفي ظل ذلك، ترصد "الفجر" أبرز إنجازات وزارة الداخلية طوال عام 2018 وذلك خلال السطور التالية.

تصفية 7 عناصر داعشية في أبنوب
في شهر أبريل تمكنت الداخلية من تصفية 7 عناصر من تنظيم داعش في الظهير الصحراوي الشرقي بأبنوب، بعدما أحبطت مخطط لهم بقرية العوامر التابعة لمركز أبنوب، وهاجمت الوكر الذي اتخذوه في إحدى المناطق الجبلية بالمحافظة.

قتل 7 عناصر إرهابية في أسيوط
وفي يونيو الماضي، تمكنت الأجهزة الأمنية في أسيوط من قتل 7 عناصر إرهابية متهمة باستهداف دور العبادة المسيحية في الإسكندرية والمنيا والغربية قبل تنفيذ مخططهم.

وكانت قد وردت معلومات عن تجمع بعض هؤلاء العناصر بإحدى مناطق الظهير الصحراوي الغربي لمحافظة الجيزة والوجهة القبلي واتخاذها وكرًا للاختباء وتلقى التدريبات البدنية والعسكرية على استخدام السلاح وإعداد المتفجرات تمهيدًا للاستمرار في تنفيذ مخططاتهم الإرهابية الهادفة إلى ترويع المواطنين ونشر الفوضى وزعزعة الاستقرار بالبلاد، فتم استهدافهم.

قتل 6 عناصر إرهابية في أسيوط
وفي شهر يوليو تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط من قتل 6 عناصر إرهابية خلال تبادل لإطلاق الرصاص مع قوات الأمن فتم التعامل معهم مما أدى لمصرعهم والعثور على متفجرات معدة لأعمال إرهابية.

تصفية 19 من العناصر الإرهابية مرتكبة حادث المنيا
وقتلت الأجهزة الأمنية 19 عناصر إرهابية كونوا خلية للتخطيط لارتكاب أعمال تخريبية، وذلك بعد ورود معلومات لأجهزة الأمن تفيد بتواجد عناصر الخلية الإرهابية مرتكبة حادث المنيا في أحد المناطق الصحراوية بالمحافظة.

على الفور تمت مداهمة المنطقة وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة، وقامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران، وعقب انتهاء المواجهة القتالية تبين أنها أسفرت عن مقتل 19 من العناصر الإرهابية.

الكيلو 74 بطريق "أسيوط– الخارجة"
كشفت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بإحدى مزارع الاستصلاح الكائنة بالكيلو 47 بطريق أسيوط/الخارجة واتخاذهم من أحد من المنازل بها مأوى مؤقت لهم بعيداً عن الرصد الأمني لاستقبال العناصر المستقطبة حديثاً لتدريبهم على استخدام الأسلحة، وإعداد العبوات المتفجرة قبل تنفيذ عملياتهم العدائية.

تم استهداف المزرعة وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة المحيطة بها فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران، وأسفرت عمليات التمشيط عقب السيطرة على الموقف عن العثور على 13 جثة يرتدى بعضهم ملابس عسكرية.

خلية الباروكة
وفي محاولة بائسة لاغتيال مدير أمن الإسكندرية السابق اللواء مصطفى النمر، ارتدى أحد أفراد خلية إرهابية "باروكة" يدعى "معتز" للتخفي من الأمن، قبل أن يسقط في قبضة الأمن ويعترف بتفاصيل محاولة استهداف مدير أمن الإسكندرية.

خلية دير الأنبا صموئيل
وبدورها لاحقت الأجهزة الأمنية المتهمين في واقعة استهداف الأقباط قرب دير الأنبا صموئيل بالمنيا، ونجحت في قتل 19 عنصرا منهم خلال مواجهات أمنية بإحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا.
 
إحباط مخطط خلية مسطرد
وكان التواجد الأمني المكثف بمحيط كنيسة في مسطرد أثناء الاحتفال بمولد السيدة العذراء هو سبب فشل مخطط  أحد العناصر الإرهابية من التسلل لحرم الكنسية لتنفيذ مخططه الإرهابي، إذ تراجع حال مشاهدته للإجراءات الأمنية فى محاولة لإيجاد حل بديل وانفجرت العبوة الناسفة التى كانت بحوزته مما أدى إلى مصرعه وتناثر أشلاء جسده بالمنطقة، وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تم ضبط عناصر البؤرة الإرهابية.

القضاء على 40 إرهابي بالجيزة وشمال سيناء
أصدرت وزارة الداخلية، بيانا صباح اليوم السبت، كشفت فيه عن توجيه عدة ضربات أمنية ومٌداهمة أوكار عناصر إرهابية، كانت تجهز لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة، ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية، وأسفرت الجهود عن مصرع 40 إرهابيًا بنطاق محافظتى الجيزة وشمال سيناء.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.