الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

محامى بالنقض والدستورية العليا يتقدم ببلاغ ضد برهامي بتهمة بإثارة الفتنة الطائفية والتحريض ضد الأقباط

منذ 1 شهر
December 31, 2018, 4:48 pm
بلغ عن المحتوى
محامى بالنقض والدستورية العليا يتقدم ببلاغ ضد برهامي بتهمة بإثارة الفتنة الطائفية والتحريض ضد الأقباط

تقدم طارق محمود، المحامى بالنقض والدستورية العليا، اليوم الاثنين، ببلاغ للمستشار المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية قُيد تحت رقم 7990 لسنة 2018 بلاغات محامى عام، ضد ياسر برهامى نائب رئيس الجبهة السلفية، اتهمه فيه بإثارة الفتنة الطائفية والتحريض ضد أقباط مصر من خلال فتواه الصادرة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك والتى حرم فيها تهنئة الأقباط بأعيادهم ووصف تلك التهنئة بأنها أشر من شرب الخمر وارتكاب الزنا.

ونص فى بلاغه أن ياسر برهامى، لا يحمل ترخيصا من دار الإفتاء المصرية بمزاولة الفتوى وأن فتواه بتحريم تهنئة الأقباط تؤجج المشاعر ضد الأقباط وتثير الفتنة الطائفية بين جناحى الوطن الواحد، وهو ما يؤدى إلى إثارة القلاقل وزعزعة الاستقرار الداخلى للبلاد والإضرار بمصالحها العليا وأمنها القومى فى ظل المؤامرات الداخلية والخارجية التى تستهدف الدولة المصرية ومواطنيها.

وأضاف محمود، فى بلاغه، أن بعض المتشددين الإسلاميين ممن ينتمون للتيار السلفى الذى يشغل فيه ياسر برهامى مكانا بارزا يتلقون تلك الفتاوى الشاذة ويرتكبون أعمال عنف ضد الأقباط وهو ما حدث بالفعل خلال الفترة السابقة.

وأكد فى بلاغه، أن الجُرم الذى ارتكبه المقدم ضده البلاغ مؤثم قانونا بموجب نص المادتين 98 و160 من قانون العقوبات المصرى، كما أنه يعد متشاركا مع جماعة إرهابية لتحقيق أهدافها وهى جماعة الإخوان.

وطالب بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر بضبط وإحضار لياسر برهامى لارتكابه جريمة التحريض على أقباط مصر وتكدير الأمن والسِّلم الاجتماعيين، وطالب أيضا بإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة، كما أرفق محمود فى بلاغه صورة ضوئية من الصفحة الرسمية لياسر برهامى والمنشور بها فتواه التى تحرض على الأقباط.

هذا الخبر منقول من : مصر اليوم










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.