الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​فضيحة الجزيرة.. مليون دولار عرض قطرى لكاتب عراقى للنيل من ولى العهد السعودى

منذ 9 شهر
January 1, 2019, 4:41 pm بلغ
​فضيحة الجزيرة.. مليون دولار عرض قطرى لكاتب عراقى للنيل من ولى العهد السعودى



إضافة تعليق
كشف الكاتب العراقي نبيل الحيدرى ، رئيس مركز التسامح الدولى فى لندن، أن مسئولاً قطرياً عرض عليه مليون دولار للنيل من الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى على قناة "الجزيرة"، مؤكداً أن الخطاب الإعلامى القطرى يخدم الأجندة الإيرانية، وفقا لما نقلته قطريليكس المحسوبة على المعارضة القطرية.
وأرجع "الحيدرى" سبب رفضه لهذا العرض المغرى، لكونه يخالف مبدئه، مضيفاً: "أكتب الآن مؤلفاً عن سمو ولى العهد الأمير محمد بن سلمان بعنوان "رجل العصر"، فهو رجل التغيير للشباب والمرأة، للإصلاح الإسلامى، للاعتدال والانفتاح على العالم، لتغيير المملكة إزاء ما حصل لها فى عام 79 من الثورة الإيرانية والتشدد والإخوان المسلمين، فهل يعقل أن أنتقده وأتحدث ضده؟".
christian-dogma.comقطريليكس
 
وأشار خلال حديثه فى برنامج تلفزيونى، إلى أن ولى العهد بمشروعاته الإصلاحية والحضارية بات يشكل هاجساً وهوساً لدى السلطة القطرية أو كما قال: "مدوّخهم".
وأضاف: "عدت بعدها وكتبت 10 مقالات ضد قطر، هاجمت فيها "تميم" والدوحة تحت عنوان: "الشر"، ونشرت مقالات "قناة الجزيرة فى الميزان"، واعتبر تحالفها الثلاثى بين قطر وإيران والإخوان ضد المملكة "قوى الشر"، ومنذ ذلك اليوم إلى الآن وما زالت اتصالات القطريين مستمرة، ولكن وضعت لهم "بلوك".
كما أوضح أن إحدى المعارضات السعوديات قالت لهم: أعطونى جزءاً من هذه المبلغ المليونى ، وأنا مستعدة أن أتحدث وأنتقد ولى العهد، لكنهم أصروا أن يكون العرض مخصصاً لى، فرفضت ذلك، وبدأت بنشر 10 مقالات ضد قطر وتميم.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.