الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

الصحة تزف بشرى لمستخدمي الإنسولين وألبان الأطفال

منذ 2 شهر
January 1, 2019, 10:01 pm
بلغ عن المحتوى



قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن ملف الدواء مهم وخطير، وعلينا إصلاح كافة جوانبه بداية من الصناعة وتوفير الدواء، لافتة إلى أن 99% من عناصر إنتاج الدواء مستوردة سواء المواد الخام أو التغليف والتعبئة وذلك تحد كبير.

وأضافت" زايد " في حوارها مع الإعلامية هناء سمري في برنامج" حكاية وطن" المذاع على قناة " مصر الأولى": "حريصة على الجلوس مع رجال الصناعة وغرفة صناعة الدواء لتوفير الأدوية باستدامة، وكافة النواقص لها بدائل وكل الأدوية متوفرة، ونحن نعمل على توطين صناعة أدوية الأورام".

وتابعت: سيكون هناك تغطية 100% من تصنيع الإنسولين بكافة انواعه بشكل محلي بحلول منتصف عام 2020"، مضيفة:" تمت زيادة أيام تغطية ألبان الأطفال من 6 أيام إلى أكثر من 100 يوم وأنشأنا مخازن إستراتيجية في القاهرة والإسكندرية بها 3 ملايين علبة غير المتواجدة في المحافظات".

وأكملت:" تعاملنا مع نقص ألبان الأطفال في القطاع الخاص، وزارة الصحة اشترت الألبان المستوردة وإتاحتها بسعر التكلفة بـ50 جنيها تخفيفا على المواطن المصري، وتعاملنا مع ألبان ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعانون من مشكلة التمثيل الغذائي، وسيتم توفير 1.9 مليون علبة في آخر شهر يناير 2019، وإنشاء 5 مراكز وراثة في محافظات الصعيد والدلتا بتوزيع جغرافي لأطباء الوراثة للكشف على الأطفال الذين يعانون من التمثيل الغذائي". 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.