الحق والضلال الحق والضلال
البحث


العودة الى الرئيسية

نكشف خطة قطر الملعونة لمهاجمة بن سلمان مقابل مليون دولار

منذ 4 شهر
January 2, 2019, 12:07 pm
بلغ عن المحتوى
نكشف خطة قطر الملعونة لمهاجمة بن سلمان مقابل مليون دولار

نكشف خطة قطر الملعونة لمهاجمة "بن سلمان" مقابل مليون دولار
 
كشف الباحث العراقي الدكتور نبيل الحيدري رئيس مركز التسامح الدولي في لندن، عن صفقة قطرية حاولت الدوحة إقناعه بها لمهاجمة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مقابل الحصول على مبلغ مليون دولار، إلا أنه رفض العرض القطري وفقًا لما ذكرته صحيفة "سبق" السعودية.

وقال الحيدري، خلال حديثه لبرنامج "في الصورة"، إن مسؤولًا قطريًا عرض عليه مليون دولار لانتقاد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على قناة "الجزيرة"، لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق فقط.

وأضاف، أن الخطاب الإعلامي القطري يأتي لخدمة مخططات إيران، مشيرًا إلى أن ولي العهد بات يشكل هاجسًا لدى السلطة القطرية في ظل مشروعاته الإصلاحية، واصفًا ذلك بأنه "مدوخهم".

وأكد الباحث العراقي، أنه يعمل الآن على كتابة مؤلفًا عن ولي العهد السعودي بعنوان "رجل العصر"؛ لافتًا إلى أن الأمير بن سلمان يعد رجل التغيير للشباب والمرأة، والإصلاح الإسلامي، والاعتدال والانفتاح على العالم، كما يسعى لتغيير المملكة إزاء ما حدث لها خلال الثورة الإيرانية والتشدد والإخوان المسلمين، وصرح قائلًا: "هل يعقل أن أنتقده وأتحدث ضده؟".

وقال "الحيدري"، إنه عاد بعد ذلك وكتب 10 مقالات ضد النظام القطري، وهاجم فيها أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، والدوحة تحت عنوان: "الشر"، و"قناة الجزيرة في الميزان".

وأكد، أن التحالف الثلاثي بين قطر وإيران والإخوان ضد المملكة هو "قوى الشر"، منوهًا إلى أن اتصالات القطريين لازالت مستمرة، ولكنه حظر اتصالاتهم.

وأعرب "الحيدري" عن دهشته من الهجوم الإعلامي ضد السعودية منذ حادث مقتل جمال خاشقجي، لافتًا إلى أن عشرات الصحفيين يُقتلون في تركيا وإيران وفي العالم، ولكنهم لديهم هوس من مشاريع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح الباحث العراقي، أن إحدى المعارضات السعوديات قالت لهم: "أعطوني جزءًا من هذا المبلغ المليوني وأنا مستعدة أن أتحدث وأنتقد ولي العهد"، لكنهم أصروا أن يكون العرض مخصصًا له، فرفض ذلك، وبدأ بنشر 10 مقالات ضد قطر و"تميم".

هذا الخبر منقول من : الدستور










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.