الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

مبادرة حياة كريمة.. التموين خفض أسعار سلع وخطة زيادة دعم الأكثر احتياجاً .. اليكم التفاصيل

منذ 3 شهر
January 2, 2019, 11:48 pm
بلغ عن المحتوى
مبادرة حياة كريمة.. التموين خفض أسعار سلع وخطة زيادة دعم الأكثر احتياجاً .. اليكم التفاصيل

كشف مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن خطة الوزارة للمشاركة في مبادرة الرئيس السيسي "حياة كريمة" من خلال الدفع بسيارات طرح السلع بأسعار مُخفضة في المناطق الأكثر احتياجًا وخصوصًا في القرى والنجوع بمحافظات صعيد مصر.

وأضاف المصدر -الذي فضّل عدم ذكر اسمه- أن الوزارة استهدفت الأسر الأولى بالرعاية من خلال إضافة المواليد لهذه الفئات بشكل خاص في يناير 2017، وقبل الإعلان عن إضافة المواليد بشكل عام خلال 2018.

وتابع، أن "التموين" تستهدف الأسر أصحاب الدخل أقل من 1400 جنيه والمُستفيدين من معاشات التضامن، وتكافل وكرامة، وأصحاب الأمراض المزمنة، والأرامل، والأيتام، والأسر الفقيرة، حسب بيانات وزارة التضامن الاجتماعي.

وأردف، أن الوزارة ستقوم بإضافة المواليد للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا أولاً، ثم الأسر التي توافرت بها شروط الإضافة وهي: العاملون في القطاع الخاص أو العام براتب أقل من 2500 جنيه، وأصحاب المعاشات الأقل من 2000 جنيه.

واستطرد، أن الوزارة ستُعلن عن خفض أسعار بعض السلع الأساسية التي يعتمد عليها المواطن متوقعًا خفض أسعار السكر إلى 8 أو 8.5 جنيه للكيلو بدلاً من 9.50 جنيه على البطاقات التموينية خلال 2019.

وتابع، أن الوزارة هي المعنية في المقام الأول باحتياجات المواطن المصري الأساسية والأسر الأولى برعاية الدولة من خلال طرق الدعم المختلفة مضيفاً أنه بمجرد انتهاء لجنة العدالة الاجتماعية من تحديد معايير وشروط استحقاق الدعم وحذف غير المستحقين من منظومة الدعم الجديدة سيتم زيادة قيمة دعم الفرد داخل البطاقة التموينية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.