الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

الكنيسة تنهى استعدادات قداس عيد الميلاد.. الرئيس السيسي والبابا تواضروس بكاتدرائية ميلاد المسيح في هذا الموعد

منذ 3 شهر
January 3, 2019, 1:11 pm
بلغ عن المحتوى
الكنيسة تنهى استعدادات قداس عيد الميلاد.. الرئيس السيسي والبابا تواضروس بكاتدرائية ميلاد المسيح في هذا الموعد

أوشكت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية على الانتهاء من استعداداتها الخاصة بقداس عيد الميلاد المجيد، المقرر إقامته بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، يوم الأحد المقبل الموافق 6 يناير 2019 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وعدد كبير من الرموز الوطنية والشخصيات العامة.
من جانبه، أكد الدكتور صموئيل متياس، قائد الأمانة العامة للكشافة والمرشدات، أن الكنيسة تستعد بكامل طاقتها لهذا اليوم الجميل متمثلا فى افتتاح الكاتدرائية الجديدة بالتزامن مع افتتاح مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة وكذلك إقامة قداس عيد الميلاد المجيد.
 
دعوات لكل المشاركين فى القداس
وأضاف الدكتور صموئيل متياس لـ"اليوم السابع"، أن الكنيسة أعدت دعوات لكل الشخصيات العامة المشاركة فى الاحتفال بقداس عيد الميلاد المجيد، كما أن هناك دعوات مخصصة لشعب الكنيسة الذى من المقرر أن يحضر قداس العيد بالكاتدرائية الجديدة، مؤكدا أن سعة الكاتدرائية الجديدة حوالى 8 آلاف شخص وأن الكنيسة تحاول أن يكون هناك هناك دعوات تناسب هذا العدد وتوافق رغبات الطالبين من شعب الكنيسة للحضور.
christian-dogma.com
أتوبيسات لنقل المشاركين فى الاحتفال
وأشار الدكتور صموئيل متياس، إلى أن الاحتفال الخاص بقداس عيد الميلاد المجيد سيبدأ مساء فى حوالى الساعة الثامنة مساء يوم الأحد المقبل، كما أن الكاتدرائية ستوفر أتوبيسات كبيرة لنقل المشاركين فى القداس من العباسية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنه إلى جانب هذه الأتوبيسات فهناك الكثير من المشاركين سيحضرون إلى العاصمة الإدارية بسياراتهم الخاصة.   
وأكد أن العادة اقتضت مشاركة وزراء ومسئولين وشخصيات عامة لتقديم التهانى لقداسة البابا فى هذا اليوم الجميل، موضحا أن الكنيسة تبذل قصارى جهدها ليخرج اليوم على أعلى مستوى من التنظيم نظرا لعظمة وضخامة الحدث.
christian-dogma.com
الرئيس السيسى يحضر قداس العيد
من جانبه، أعلن قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية إقامة قداس عيد الميلاد المجيد فى يناير المقبل بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومجموعة من ضيوف مصر من الخارج.
وقدم قداسة البابا تواضروس الثانى، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على الأعمال الخاصة بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة ومتابعته لسير العمل هناك، كما قدم الشكر لرجال القوات المسلحة المصرية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة على جهودهم الكبيرة المبذولة من أجل افتتاح الكاتدرائية يوم الأحد المقبل.
 
christian-dogma.com
ضيوف مصر بالخارج يشاركون بقداس عيد الميلاد
وقال قداسة البابا تواضروس الثانى إن صلوات عيد الميلاد المجيد الأسبوع المقبل ستشهد حضور مجموعة كبيرة من ضيوف مصر بالخارج، إلى جانب مجموعة كبيرة من أساقفة المجمع المقدس والكهنة والشعب فى تذكار سيخلده التاريخ الحديث.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.