الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

الأرصاد تعلن توقعات طقس عيد الميلاد المجيد (مفاجأة صادمة)

منذ 2 اسابيع
January 3, 2019, 3:05 pm
بلغ عن المحتوى
الأرصاد تعلن توقعات طقس عيد الميلاد المجيد (مفاجأة صادمة)

صورة أرشيفية

نشرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها توقعات حالة الطقس يومي الأحد والإثنين 6 و 7  من يناير الجاري، وهذا تزامنا مع عيد الميلاد المجيد.

وكشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تشهد البلاد خلال فترة الاحتفال بأعياد الميلاد، خاصة يومي الأحد والإثنين انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 – 4 درجات ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على الأنحاء كافة ويصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان له، أنه سيصاحب ذلك نشاط للرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية  على شمال البلاد  حتى القاهرة وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الامطار على السواحل الشمالية والوجة البحرى تمتد إلى مناطق من القاهرة.

ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين خلال هذة الفترة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة أثناء سقوط الأمطار.

وعن درجات الحراره المتوقعه خلال هذة الفترة فهي كالاتى:-
- السواحـل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 16 إلى  15 درجة مئوية .

- السواحل الشمالية الغريبة من 15 إلى14 درحة مئوية .

- محافظات الوجة البحرى والقاهرة من  16 إلى 15 درجة مئوية

- محافظات شمال الصعيد من  16  إلى 15 درجة مئوية .

- محافظات جنوب الصعيد من 20 إلى 19 درجة مئوية .

- محافظات جنوب سيناء من 20 إلى 21 درجة  مئوية .

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.