الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تزامنا مع التأهب لاستقبال قداس عيد الميلاد.. كل ماتريد معرفته عن كاتدرائية ميلاد المسيح

منذ 2 شهر
January 3, 2019, 5:43 pm
بلغ عن المحتوى
تزامنا مع التأهب لاستقبال قداس عيد الميلاد.. كل ماتريد معرفته عن كاتدرائية ميلاد المسيح

تستعد  كاتدرائية "ميلاد المسيح"، أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، لاستقبال قداس عيد الميلاد المجيد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في السادس من يناير يناير الجاري.
 
وأوشكت الكاتدرائية المرقسية بالعاصمة الإدارية الجديدة بمصر- والتي تم افتتاحها في السادس من يناير 2018 خلال الاحتفال بعيد الميلاد وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي والبابا تواضروس الثاني- على الانتهاء من استعداداتها الخاصة بقداس عيد الميلاد المجيد.
 
وقدم قداسة البابا تواضروس الثانى، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على الأعمال الخاصة بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة ومتابعته لسير العمل هناك، كما قدم الشكر لرجال القوات المسلحة المصرية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة على جهودهم الكبيرة المبذولة من أجل افتتاح الكاتدرائية يوم الأحد المقبل. وفيما يلي تستعرض "الفجر"، فيما يلي أبرز المعلومات عن أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط.
 
1- تصل مساحة الكاتدرائية  15 فدانا، بما يقرب من 63 ألف متر مربع، وتتكون من أكثر من مرحلة، المرحلة الأولى عبارة عن الكاتدرائية على مساحة 7500 مترمربع.
 
2-  وتتضمن مقرا للصلاة يسع لنحو 12 ألف مصل، وتبلغ مساحتها 4 أضعاف الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
 
3- قام أكثر من 40 رساما  برسم الجدران والقبة الأكبر في الشرق الأوسط بأيقونات السيد المسيح والعائلة المقدسة لتكون على استعداد لخطف الأنظار في الاحتفال الكبير قداس عيد الميلاد.
 
4- منطقة الهياكل تتكون من الهيكل الرئيسى قبة بقطر 15 مترا وقباب الهياكل الجانبية بقطر 10 أمتار.
 
5- تم تصميم عدد 2 منارة ملحقة بمبنى الكاتدرائية، تم تصميم المنارة بتشكيل من عناصر من العمارة القبطية وروعى أن تحتوى على عدد من الأجراس أعلى المنارة.
 
6- وراعي أثناء التنفيذ عمل  مسارات التكييف بدور البدروم بالكاتدرائية حتى لا تؤثر على الشكل المعماري للكاتدرائية، واستخدام شدات معدنية (غير تقليدية) مثبتة على الأعمدة وليس على بلاطة السقف، وذلك لسرعة الانتهاء من تنفيذ وصب خرسانات القبة الرئيسية.
 
7- تم تصميم المنارة بتشكيل من عناصر من العمارة القبطية.
 
8- وروعى أن تحتوى على عدد من الأجراس أعلى المنارة.
 
9- تم فتح حساب للتبرع لإنشاء الكنيسة هو ( ٤٠٠١٠٤٠٠١٠) بكل البنوك.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.