الحق والضلال الحق والضلال
البحث


حبس وغرامة .. عقوبة فتاوى تحريم تهنئه المسيحيين فى الأعياد

منذ 11 شهر
January 3, 2019, 7:59 pm بلغ
حبس وغرامة .. عقوبة فتاوى تحريم تهنئه المسيحيين فى الأعياد

حبس  وغرامة عقوبة فتاوى تحريم تهنئه المسيحيين فى الأعياد
 
 
 
 
حبس عام وغرامة 20 الف جنية عقوبة فتاوى تحريم تهنئه المسيحيين فى الأعياد
--------------------------------------------------------------------------
وافقت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بالبرلمان على مشروع قانون تنظيم الفتوى العامة، والمقدم من النائب الدكتور عمر حمروش، بالتوافق عليه مع الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، والدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، والدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور محيى الدين عفيفى، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية.
وخاصة فتاوى تحريم تهنئة الأقباط بأعياد الميلاد، وهى فتاوى سامة وطائفية تصدر بشكل موسمى من غير ذوى العلم ممن يريدون نشر الكراهية بين أبناء الشعب المصرى لتنفيذ أجندات خبيثة تستهدف إحداث الفُرقة بين قطبى الشعب المصرى.
ووفقا لليوم السابع قال عمر حمروش عضو لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن المشروع يعاقب كل من يُصدر مثل هذه الفتاوى الشاذة والمضللة بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر وغرامة لا تزيد عن 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفى حالة العودة تكون العقوبة هى الحبس عام وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه.
وناشد الدكتور عمر حمروش الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، سرعة إدراج مشروع القانون على جدول الجلسات العامة للبرلمان، مؤكدا أن هذا المشروع يضع حدا لفوضى الفتاوى العامة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.