الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تفاصيل ثلاث ساعات ونصف قضاها ملك بلجيكا في الأقصر

منذ 8 شهر
January 4, 2019, 12:32 am بلغ
تفاصيل ثلاث ساعات ونصف قضاها ملك بلجيكا في الأقصر

زار الملك فيليب ملك بلجيكا، وزوجته الملكة ماتيلد دوقة برابانت، وأبناؤهما الأربعة، معبد وادي الملوك بمنطقة البر الغربي غرب محافظة الأقصر، اليوم الخميس، استكمالا لجولتهم السياحية والآثرية داخل المحافظة، ووصلت العائلة الملكية مدينة الأقصر صباح أمس الأربعاء، على متن سفينة تدعى الدهبية، بعد قضاء ليلة واحدة داخل مركز إسنا عقب زيارتهم لمعبد خنوم والمعروف بمعبد إسنا والسوق السياحي، وسط حراسة مشددة من قبل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر وإدارة شرطة السياحة بالتنسيق مع أفراد الحرس الجمهوري.
بدأت زيارة العائلة الملكية لمعبد وادي الملوك غرب الأقصر والتي استغرقت ثلاث ساعات ونصف، في الساعة 9.30 صباحًا، زارت خلالها ثلاثة مقابر بداخل المعبد وهي مقبرة "سيتي الأول، ومقبرة توت عنخ آمون، ومقبرة رمسيس السادس".
ملك بلجيكا أعرب عن انبهاره بالحضارة الفرعونية والإنسان المصري القديم، معبرا عن سعادته لتواجد الكثير من السياح والزائرين بالمعبد، وانتهت جولتهم بالمعبد في الساعة 1 ظهرًا.
وزارت العائلة الملكية عقب تناولها الغذاء، جبانة طيبة إذ تضم مقابر للعمال الحرفيين بالعصر الفرعوني القديم.
ومن المقرر أن تستكمل العائلة الملكية زيارتها بمنطقة البر الغربي غدا، بزيارة معابد "وادي الملكات، ومقابر الأشراف ومعبد هابو أو المعبد الجنائزي.

هذا الخبر منقول من : التحرير














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.