الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

7 قرى معدومة بالإسماعيلية تنتظر تفعيل مبادرة الرئيس السيسي للقرى الأكثر فقرا

منذ 1 شهر
January 4, 2019, 6:56 am
بلغ عن المحتوى
7 قرى معدومة بالإسماعيلية تنتظر تفعيل مبادرة الرئيس السيسي للقرى الأكثر فقرا

تنتظر 7 قرى معدومة منتشرة على مستوى مراكز ومدن محافظة الإسماعيلية، تفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة".

وقالت مصادر مطلعة بديوان عام محافظة الإسماعيلية لـ صدى البلد، إن أعمال حصر القرى الأكثر فقرا واحتياجا أسفرت عن وجود 7 قرى وهي قرية السلام بمركز ومدينة القنطرة شرق، وقرية النصر بمركز ومدينة القنطرة غرب، وقرية أم عزان بمركز ومدينة القصاصين، وقرية الحجاز بمركز ومدينة الإسماعيلية، وقرية الهاويس بمركز ومدينة فايد، قرية السبع آبار غربية بمركز ومدينة ابو صوير وقرية أبو عاشور بمركز ومدينة التل الكبير.

وأوضحت المصادر أن خطة التطوير تتضمن رفع كفاءة هذه القرى واستكمال توصيل المرافق الأساسية من مياه الشرب والصرف الصحي وتطوير المدارس.

وأضافت، أن المحافظة بكامل أجهزتها تسعى جاهدة لتحقيق التنمية المستدامة، بكافة القرى والقطاعات الريفية.

وكشفت المصادر أن مبادرة الرئيس تتضمن إقامة مشروعات إعمار كامل للقرية، ومشروعات خدمية وتنموية لخدمة أهالى ومواطنى المنطقة وتوابعها، ومساعدات الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج، وتوصيل خدمات مياه الشرب النقية والكهرباء إلى عدد من المنازل، وبناء أسقف، ومشروعات لتسمين وتربية الماشية لبعض الأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى تقديم خدمات طبية وعلاجية، وإجراء عمليات وجراحات قلب وعيون، وتوزيع مشاريع صغيرة على الأرامل ومحدودى الدخل.

وأضافت أن تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والترحيب بكل الأفكار والجهود والمساعى الحميدة من جميع المؤسسات المجتمعية والأهلية

وأكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن أهمية تنسيق الجهود مع مؤسسات المجتمع المدنى فيما يتعلق بمبادرة الرئيس السيسى "حياة كريمة"، مبينة أن هدف المبادرة تنمويًا وليس خيريًا، لخلق تنمية مستدامة، عن طريق إتاحة العمل وتشغيل الشباب فى القرى، وتحسين بيئة السكن والمعيشة فى القرى.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.