الحق والضلال الحق والضلال
البحث


«السموم» يحذر من دواء يصيب الأطفال بتشنجات

منذ 8 شهر
January 4, 2019, 12:23 pm بلغ
«السموم» يحذر من دواء يصيب الأطفال بتشنجات


«السموم» يحذر من دواء يصيب الأطفال بتشنجات
 
كتب: نيرمين عصام الدين
 
 
حذر «مركز السموم»، التابع لكلية الطب بجامعة الإسكندرية، من تناول دواء مشابه لآخر فى المسمى، حيث إن تناول الدواء الخاطئ للأطفال، يؤدى إلى إصابتهم بأعراض عصبية وتشنجات، وقال المركز فى بيان، حصلت «الوطن» على نسخة منه، إن الكثير من الأطفال يصابون بنزلة شعبية، تستدعى تناولهم دواءً ضد الحساسية يُدعى «Apidone Syrup»، وأحياناً يحدث خطأ من قبل الصيدلى عند صرف الدواء، بحيث يتم استبداله بدواء آخر مشابه له فى الحروف، هو «Apexidone Syrup».
وأضاف البيان أن الدواء الثانى يستخدم فى علاج حالات فرط الحركة وأعراض عصبية أخرى، ومن ثم يأتى الطفل مصاباً بأعراض عصبية وحركات تشنجية، واضطراب فى درجة الوعى، ما يستدعى وضعه على جهاز تنفس صناعى، واحتجازه بوحدة العناية المركزة.
وقالت الدكتورة مها غانم، المشرفة على مركز السموم، إن المركز يستقبل حالتى تسمم للأطفال كل أسبوع بسبب خلط الصيدلى بين اسم الدواء المستخدم لعلاج النزلات الشعبية بالدواء المشابه عند صرف العلاج للمريض.
وأضافت «مها» أن نسبة الاستجابة لطرق العلاج تتحدد حسب الجرعة التى يتناولها الطفل من العلاج الخاطئ، وكذلك عمره، حيث إن احتفاظ المعدة بتناول الدواء، دون إحداث قىء، قد يسبب صعوبة الاستجابة
هذا الخبر منقول من : الوطن














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.