الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

سموم الإسكندرية يحذر من تداول دواء خاطئ للأطفال (صور)

منذ 2 شهر
January 4, 2019, 3:11 pm
بلغ عن المحتوى
سموم الإسكندرية يحذر من تداول دواء خاطئ للأطفال (صور)

حذر مركز السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، من تناول دواء مشابه لآخر فى المسمى، وهو خاص بالأطفال، والذي يؤدى إلى إصابتهم بأعراض عصبية وتشنجات نتيجة تناولهم لهذا العلاج.

ووفق بيان صادر من المركز، حصلت "الفجر" على نسخة منه، فإن المركز يستقبل عدد من حالات التسمم الناتج عن صرف دواء بالخطاء للمريض، نظرًا لتشابه الأسماء، مشيرًا إلى أن كثير من الأطفال يصابون بنزله شعبيه تستدعى كتابه دواء ضد الحساسية وهو دواء "Apidone Syrup".

وتابع البيان، بأنه يحدث خطأ عند صرف الدواء بحيث يتم استبداله بدواء آخر مشابه له في الحروب وهو دواء "Apexidone Syrup" وهو يستخدم في علاج حالات فرط الحركة وأعراض عصبية أخرى، ومن ثم يأتي الطفل بأعراض عصبية وحركات تشنجية وأحيانًا اضطراب في درجة الوعي تستدعى وضع المريض على جهاز تنفس صناعي ودخوله عناية مركزة.

وأكد المركز، أنه مع تكرار الموقف مرارًا، فوجب التنبيه، أنه عند صرف أي دواء فعلى الصيدلي أخذ التاريخ المرضى عن حالة المريض أو التواصل تليفونيا مع الطبيب للتأكد من صحة الدواء، كما على الطبيب مراعاة الخط عند كتابة الوصفة الطبية.

كما أكد المركز على الأمهات بقراءة النشرة الداخلية للتأكد ما إذا كان الدواء مناسبًا لحالة المريض، وعليها سرعة التوجه بالطفل لمركز السموم في حالة حدوث هذا الخطأ.

وفيما يلي تنشر "الفجر" صور توضح الدوائين اللذين ذكرهما بيان المركز.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.