الحق والضلال الحق والضلال
البحث


هزة أرضية بالقاهرة وذبح دكتورة تحاليل وأطفالها.. أبرز الأحداث × أسبوع

منذ 10 شهر
January 4, 2019, 6:04 pm بلغ
هزة أرضية بالقاهرة وذبح دكتورة تحاليل وأطفالها.. أبرز الأحداث × أسبوع

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الأسبوع المنصرم، أحداث هامة، من بينها غلق وتشمع 746 وحدة من المنشآت المخالفة، ذبح دكتورة تحاليل وأطفالها، وتعرض محافظة القاهرة لهزة أرضية بقوة 4 درجات، بالاضافة إلى مقتل 40 تكفيريًا في الجيزة وشمال سيناء

غلق وتشمع 746 وحدة من المنشآت المخالفة
نجحت الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة في تأمين تنفيذ إزالة ( 703 ) حالة متنوعة ، وإلغاء تخصيص وسحب ( 51 ) وحدة ، وغلق وتشميع (746) وحدة من المنشآت المخالفة لشروط التخصيص، وإيقاف ( 1091 ) أعمال لمنشآت مخالفة للترخيص .

وأثمرت جهود الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة ـ خلال شهر ـ في ضبط ( 57 ) مخالفة إستئناف أعمال لمنشآت مخالفة للرسومات، وضبط (217) مخالفات مبانى لشروط التخصيص ، و( 937 ) مخالفة لمحلات تزاول نشاط بدون ترخيص ، وضبط ( 453 ) تغيير نشاط وحدات سكنية لنشاط تجارى وإدارى .

وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة عن إزالة ورفع ( 2627 ) مخالفة فورية، و( 109 ) واقعة فض أختام ، وضبط ( 399 ) مخالفة مرورية متنوعة.

ذبح دكتورة تحاليل وأطفالها
شهدت منطقة سخا التابعة لمدينة كفر الشيخ، حادثة بشعة بكواليس مخيفة، حيث ذبح 4 أشخاص من أسرة واحدة "الأم و3 من أبنائها" بوحدة سكنية، على يد الزوج الذي أظهر ذهوله في بداية الأمر، ثم سرعان ما اعترف على نفسه.

وعثر على جثة دكتورة التحاليل منى فتحي السجيني، أخصائيه تحاليل 30 سنة، بجوارها طفلتها ليلى 4 سنوات، مذبوحتان في صالة الشقة، وفي غرفة النوم عبدالله 10 سنوات، وعمر 7 سنوات مذبوحين في حجرة كل منهما.

ترجع تفاصيل الحادثة البشعة، حينما خرج الدكتور أحمد عبدالله زكي الطبيب بالوحدة الصحية بسخا من وحدته السكنية ببرج عمر بن الخطاب في كفر الشيخ، صارخًا عقب رؤيته زوجته وأطفاله الثلاثة مذبوحين بطريقة بشعة.

وعلى الفور، أبلغ الطبيب، قسم أول كفر الشيخ، بأنه عند عودته من عمله إلى منزل أسرته بمدينة كفر الشيخ وجد زوجته منى ف. س وأطفاله عبدالله 8 سنوات، وعمر 6 سنوات، وليلى 4 سنوات مذبوحين، كما أبلغ والدة زوجته التي تعمل بديوان عام محافظة كفر الشيخ، والتي توجهت لشقة نجلتها ولكنها لم تستطيع الدخول من هول ما قصه الجيران عليها من بشاعة المنظر، وغرق الجثث في الدماء.
 
هزة أرضية بقوة 4 درجات بالقاهرة
وتعرضت محافظة القاهرة، لهزة أرضية بقوة 4 درجات على مقياس ريختر شمال غرب القطامية، سجلته الشبكة القومية للزلازل في الساعة 12.35 ظهرا.

وأعلنت الشبكة القومية للزلزال، أن قوة الهزة الأرضية بالقاهرة، اليوم، بلغت 4 درجات بمقياس ريختر، حيث أوضح الدكتور أحمد بدوي رئيس الشبكة القومية للزلازل، أن القاهرة تعرضت لهزة أرضية شمال غرب القطامية سجلته الشبكة القومية للزلازل في الساعة الثانية عشر و35 دقيقة ظهرا، وأن الزلزال متوسط الشدة وحدث على عمق يبلغ مسافة 20 كيلومترا، وكان مركزه في شمال غرب القطامية، جنوبي القاهرة، ولذلك شعر به سكان مناطق عدة من بينها القطامية والعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة وماطقة شمال القاهرة.

380 سفينة تعبر قناة السويس بحمولة 23 مليون طن
على صعيد آخر، قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس، إن حركة الملاحة شهدت خلال الـ7 أيام الماضية، من الجمعة وحتى أمس الخميس، عبور 380 سفينة بالمجرى الملاحى لقناة السويس من الاتجاهين، بحمولة 23 مليون طن

وأكد مميش، أن الطفرة التى تشهدها حركة الملاحة في قناة السويس سواء من حيث العدد أو الحمولة، دليل جازم على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة، والرؤية المستقبلية لإدارة القناة فى تطوير المجرى الملاحى للقناة وتعميقه لجذب السفن ذات الحمولات الكبيرة، بالإضافة إلى إتباع الهيئة لمجموعة من السياسات التسويقية المرنة التى استطاعت جذب العديد من الخطوط الملاحية التى لم تكن تعبر القناة من قبل، كما كشفت تقارير ملاحية صادرة عن هيئة قناة السويس، عن عبور 42 سفينة قناة السويس يوم الجمعة، بحمولة 2.8 مليون طن، وعبور 51 سفينة يوم السبت قناة السويس بحمولة 3.3 مليون طن، وعبرت يوم الأحد 55 سفينة بحمولة 3.5 مليون طن، كما عبرت يوم الاثنين 57 سفينة قناة السويس بحمولة 3.2 مليون طن، وعبرت يوم الثلاثاء 57 سفينة قناة السويس بحمولة 3.2 مليون طن، وعبرت يوم الأربعاء 72 سفينة بحمولة 5 ملايين طن، فيما عبرت أمس الخميس 43 سفينة بحمولة 2 مليون طن، ليصل إجمالى السفن التى عبرت القناة خلال 7 أيام إلى 380 سفينة بحمولة 23 مليون طن.

مقتل 40 تكفيريًا في الجيزة وشمال سيناء
أصدرت وزارة الداخلية، بيانا صباح اليوم السبت، كشفت فيه عن توجيه عدة ضربات أمنية ومٌداهمة أوكار عناصر إرهابية، كانت تجهز لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة، ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية، وأسفرت الجهود عن مصرع 40 إرهابيًا بنطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.