الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

سموم الإسكندرية يحذر من دواء خاطئ للأطفال

منذ 2 شهر
January 4, 2019, 6:35 pm
بلغ عن المحتوى
سموم الإسكندرية يحذر من دواء خاطئ للأطفال

"سموم الإسكندرية" يحذر من دواء خاطئ للأطفال 
 
 
أصدر مركز السموم في كلية الطب جامعة الإسكندرية، اليوم الجمعة، بيانًا حذر فيه من دواء خاص بالأطفال مشابه لآخر في المسمى، ما يؤدى إلى إصابتهم بأعراض عصبية وتشنجات نتيجة تناولهم لهذا العلاج.
وأوضح البيان أن المركز يستقبل عددًا من حالات التسمم الناتج عن صرف دواء بالخطأ للمريض، نظرًا لتشابه الأسماء، مشيرًا إلى أن كثير من الأطفال يصابون بنزلة شعبية تستدعي كتابة دواء ضد الحساسية وهو دواء "Apidone Syrup".
ووفقًا للبيان، يجري حدوث خطأ في بعض الحالات باستبدال الدواء بآخر مشابه له في الحروف وهو دواء "Apexidone Syrup" والذي يستخدم في علاج حالات فرط الحركة وأعراض عصبية أخرى.
وحذر المركز من تعرض الطفل الذي يتناول الدواء الآخر بالخطأ لأعراض عصبية وحركات تشنجية، واضطراب في درجة الوعي تستدعى وضع المريض على جهاز تنفس صناعي ودخوله عناية مركزة.
وأكد المركز، على الصيدلي أخذ التاريخ المرضى عن حالة المريض أو التواصل تليفونيًا مع الطبيب للتأكد من صحة الدواء، وعلى الطبيب مراعاة الخط عند كتابة الوصفة الطبية.
هذا الخبر منقول من : مصراوى
 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.