الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

مفاجأة صادمة لمدمني شرب الشاي

منذ 2 شهر
January 5, 2019, 12:16 pm
بلغ عن المحتوى
مفاجأة صادمة لمدمني شرب الشاي

صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة "ديلي ميل "البريطانية ، أن الأشخاص الذين يشربون الشاي والعصائر المحلاة بالسكر بانتظام، يواجهون مخاطر الإصابة بالأمراض بنسبة أعلى 61 في المائة، مقارنة مع من يتناولون هذه المشروبات قليلا.
واكتشفت دراسة حديثة أن استهلاك الكثير من الشاي والعصائر المحلاة بالسكريات تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الكلى، ويشكل ضغطا إضافية على أعضاء
 
أخرى في الجسم.  
ويقول الباحثون حسب الدارسة أنه من بين الأمراض التي تسببها كثرة تناول الشاي والعصائر المحلاة بالسكر، ارتفاع ضغط الدم ومقاومة الأنسولين مع مرور الوقت، بالإضافة إلى زيادة الوزن.
لكن أهم نتيجة توصلت إلى الدراسة، ذلك الربط المباشر بين تناول الشاي
 
والعصائر وعمل الكلى، إذ قال الباحثون إن شرب الشاي والعصائر بكثرة يمكن أن يضع تدريجيا ضغوطا على الكلية و"يسرع" فقدانها وظيفتها.
ويعتبر الشاي ثاني أكثر المشروبات شعبية في العالم ، وهناك أنواع مختلفة من الشاي المتاحة تشمل شاي الليمون ، الشاي الأسود ، و أكياس الشاي، يتكون الشاي الأسود من مكونات مختلفة تشمل " الكافيين ، الفلوريد ، الجلوكورونيك وحامض اللبنيك، المنجنيز، البوتاسيوم، التانين البيورين، الزانثين".
هذا الخبر منقول من : الوفد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.