الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

ملك بلجيكا وأسرته يغادرون مصر بعد زيارة الأقصر

منذ 2 شهر
January 5, 2019, 12:36 pm
بلغ عن المحتوى
ملك بلجيكا وأسرته يغادرون مصر بعد زيارة الأقصر

ملك بلجيكا وأسرته يغادرون مصر بعد زيارة الأقصر


غادر مطار القاهرة الدولي ، الملك فيليب ملك بلجيكا، وزوجته الملكة ماتيلدا، وأبناؤهما الأربعة، بعد إنهاء زيارتهم لمحافظة الأقصر، أمس الجمعة، بعد 3 أيام قضتها الأسرة الملكية، وسط المعالم الأثرية في البرين الشرقي والغربي لمدينة الأقصر.
شهد مطار القاهرة الدولي، استعدادات مكثفة،لمغادرة الملك فيليب ملك بلجيكا، وزوجته الملكة ماتيلدا، وأبناؤهما الأربعة، حيث تم فتح الصالة الرئاسية وانتظمت الخدمات الأمنية، وتم إخلاء ساحة الانتظار، وتمشيط محيط المطار.
كانت العائلة الملكية، قد زارت خلال وجودها بالأقصر، مقابر ملوك الفراعنة في منطقة وادي الملوك، وحرصوا على تناول الغداء في أحد فنادق الريفية بالقرنة، كما زاروا مقابر مدينة العمال في دير المدينة، والتي تضم مقابر العمال والفنانين الذين نحتوا وشيدوا ورسموا المعابد والمقابر والتماثيل والرسوم المصرية القديمة في جبانة طيبة.
شملت الزيارات، مقابر وادي الملكات، ومقبرة الملكة نفرتارى، ومعابد هابو الشهيرة في غرب الأقصر، مستعيدين أجواء الزيارة التي قامت بها الملكة إليزابيث، ملكة بلجيكا لمعابد مدينة هابو في عام 1930.
جرت الزيارة بعيدا عن كاميرات المصورين، وتجول الملك وزوجته وأبناؤه سيرا على الأقدام في شوارع المدينة، كما تجولوا في شارع كورنيش النيل، وحرصوا على شراء الهدايا من أحد البازارات السياحية، وكانوا طوال الرحلة، يفاجئون الحراسات المرافقة لهم بالخروج المفاجئ لأماكن لم تكن موضوعة فى جدول البرنامج السياحي الخاص بالعائلة الملكية في الأقصر .

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.