الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على 7 خطوات لاستخراج بطاقة التموين الذكية

منذ 11 شهر
January 5, 2019, 9:36 pm بلغ
تعرف على 7 خطوات لاستخراج بطاقة التموين الذكية

تعرف على 7 خطوات لاستخراج بطاقة التموين الذكية
 
لا ينتهي دور وزارة التموين والتجارة الداخلية في مسلسل الخدمات المقدمة للمواطنين.

وترصد "الدستور" خطوات استخراج بطاقة التموين الذكية:

1- يتوجه المواطن لمكتب التموين التابع له، حيث يستخرج بطاقة جديدة مرفق به "صور بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة، وصور بطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي للمستفيدين، والمستند الدال على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية.

2- يقوم مكتب التموين بدارسة المستندات والدخول على النظام من أجل التأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين، لضمان عدم إصدار بطاقات مكررة.

3- يتم إرسال النموذج بعد الاعتماد من مكتب التموين إلى مركز الخدمة وتسليمه من خلال سركي تسليمات.

4- بناء على البيانات المدرجة في استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين والمديرية، يقوم مركز الخدمة بإدخال بيانات البطاقة التموينية الجديدة للمواطن على النظام.

5- خلال أسبوعين تقوم الشركة المنفذة للبطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري، بإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين؛ مرفقًا بها تقرير مفصل به جميع بيانات البطاقة وكل المستندات ويتم كذلك إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.

6- يقوم المواطن بتسلم البطاقة الجديدة من مكتب التموين بعد التأكد من جميع بياناته من التقرير المفصل الذي يحتوي على "اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي، عدد المستفيدين، تاريخ الاستلام بعد التوقيع، اسم البدال التمويني".

7- إلى مركز الخدمة يتوجه لاستلام الرقم السري الخاص، بعد إطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية وإثبات الشخصية للمستلم، ويتم صرف المقررات التموينية بالبطاقة الذكية الجديدة اعتبارًا من الشهر التالي لتسلمها.

هذا الخبر منقول من : الدستور











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.