الحق والضلال الحق والضلال
البحث


خطة البرلمان تكشف حجم الدعم على المحروقات بعد ربط بنزين 95 بالسوق العالمية

منذ 10 شهر
January 8, 2019, 8:53 am بلغ
خطة البرلمان تكشف حجم الدعم على المحروقات بعد ربط بنزين 95 بالسوق العالمية

خطة البرلمان تكشف حجم الدعم على المحروقات بعد ربط بنزين 95 بالسوق العالمية
 
قال النائب عصام الفقي، أمين سر لجنة الخطة والموازنة، بمجلس النواب: إنه طالب كثيرًا بضرورة ربط سعر بنزين 95 بالسوق العالمي، ورفع الدعم عنه نهائيًا، فهو دعم كان يؤخذ من الشعب البسيط لدعم فئة غنية، تمتلك العربات الفارهة ولا تستحق الدعم مطلقًا.

وأضاف، "الفقي" في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الدولة تدعم أسعار المحروقات بنحو 120 مليار جنيه في العام، وهذه النسبة ستقل تباعًا بعد ربط تسعيرة بنزين 95 بالسوق العالمي.

وأكد أمين سر لجنة الخطة والموازنة، بالبرلمان، أن الحكومة صائبة في هذا القرار، لاسيما وأننا نمر بمرحلة صعبة، توجب علينا قصر الدعم على مستحقيه فقط.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرارا بتشكيل لجنة بمسمى لجنة متابعة آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية" تضم ممثلين من وزارة البترول والمالية والهيئة المصرية العامة للبترول يتم ترشيحهم من الوزير المختص. 

وتختص اللجنة بمتابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية بحيث يتم ربط سعر بنزين أوكتين 95 بالسوق المحلى بالأسعار العالمية لبترول برنت وسعر الصرف مع مراعاة التكاليف الأخرى. 

وتضمن القرار أن تطبق آلية التسعير التلقائى على بنزين أوكتين 95 تسليم المستهلك شاملا الضريبة على القيمة المضافة اعتبارا من نهاية شهر ديسمبر 2018 مع الإبقاء على سعر البيع للمستهلك السائد حاليا، على ألا تتجاوز نسبة التغيير فى سعر البيع للمستهلك ارتفاعا أو انخفاضا عن 10% من سعر البيع السائد حاليا.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.