الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

بالصور | حكاية دير مسيحي بداخله مسجد فاطمي في البقعة المقدسة.. صور

منذ 1 اسابيع
January 8, 2019, 9:12 am
بلغ عن المحتوى
بالصور | حكاية دير مسيحي بداخله مسجد فاطمي في البقعة المقدسة.. صور

بالصور | حكاية دير مسيحي بداخله مسجد فاطمي في البقعة المقدسة صور
 
إذا كنت من محبي التاريخ وترغب في جولة داخل أحد أهم المواقع الأثرية في مصر والعالم؛ يمكنك القيام برحلة إلي دير سانت كاترين، حيث أنه مفتوح للزيارة يوميا بدون تذاكر من 8 صباحا وحتى 5 مساء.

ودير سانت كاترين يوجد في محافظة جنوب سيناء،ويعتبر- طبقا لمعلومات وزارة الأثار- من أهم الأديرة على مستوى العالم، وقد أخذ شهرته من موقعه الفريد إذ أنه يقع في البقعة الطاهرة التي تجسدت فيها روح التسامح بين الأديان.

وقد بنى الإمبراطور جستنيان، الدير؛ ليضم الرهبان المقيمين بسيناء بمنطقة الجبل المقدس منذ القرن الرابع الميلادي عند البقعة المقدسة التي ناجى عندها نبى الله موسى- عليه السلام- المولى- عز وجل- وتلقى فيها ألواح الشريعة.

ويضم الدير منشآت مختلفة منها الكنيسة الرئيسية"كنيسة التجلي"،والتي تحوي داخلها كنيسة العليقة الملتهبة، و9 كنائس جانبية صغيرة.

كما يشمل الدير 10 كنائس فرعية، وقلالي للرهبان، وحجرة طعام، ومعصرة زيتون، ومنطقة خدمات، ومعرض جماجم، بالإضافة إلى الجامع الفاطمي.

وتوجد بالدير، أيضا مكتبة تحوي ٦ آلاف مخطوط، منها ٦٠٠ باللغة العربية، علاوة على المخطوطات اليونانية والأثيوبية والقبطية والأرمينية والسريانية، وهي مخطوطات دينية وتاريخية وجغرافية وفلسفية، وأقدمها يعود إلى القرن الرابع الميلادي، كما تحوي المكتبة عددًا من فرمانات الخلفاء المسلمين لتأمين أهل الكتاب.
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.