الحق والضلال الحق والضلال
البحث


مسئول كبير بالدولة يكشف لـ الباز سر طلب عدم إذاعة حوارالسيسي على cbs

منذ 6 شهر
January 8, 2019, 9:45 am بلغ
مسئول كبير بالدولة يكشف لـ الباز سر طلب عدم إذاعة حوارالسيسي على cbs

 مسئول كبير بالدولة يكشف لـ"الباز" سر طلب عدم إذاعة حوارالسيسي على cbs
كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، القصة الكاملة حول حوار الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع شبكة cbs الأمريكية ببرنامج" 60 دقيقة"، وذلك في مقاله المنشور اليوم الأثنين، بموقع "الدستور"، بعنوان:" الفخ الذى سقطت فيه الـ cbs كيف تعاملت مصر مع القناة الأمريكية بهدوء ودبلوماسية؟".
وأشار الباز- في مقاله- إلى أنه  تواصل مع مسئول كبير مطلع بالدولة، ليسأله عن تفاصيل حوار الرئيس مع شبكة cbs ، وعن الأكاذيب التي تروجها الشبكة الأمريكية بأن الرئيس قال فى الحوار ما لا يجب أن يقوله، ولذلك تحاصره الحكومة المصرية ولا ترغب فى إذاعته.

 وقال الباز :" سألت مسئولا مصريا مهما مطلعا على ما يجرى، فسخر مما يقال تماما، قال: انتظروا الحوار ولا داعى للقلق، رفض تماما أن يدافع محتجا بأن مصر ليست متهمة بشىء حتى نقف فى خانة الدفاع".
وتابع :" قلت للمسئول الكبير بعد أن بدأت القناة تشعل النار أكثر، وتذيع موادا فيليمة تشويقية بالحديث عن كواليس الحوار: لكن القناة تقول إن السفير المصرى فى واشنطن طلب منها عدم إذاعة الحوار، وإن هذا تدخل مصرى سياسى فى عمل إعلامى، وهذا مرفوض تماما من ناحيتها.
وواصل:" فزادت سخرية المسئول المصرى الكبير مما قيل، وقال: إذا كانت القناة هى التى لجأت إلى السفير المصرى فى واشنطن، لتنسيق المقابلة، فكيف تدعى بعد أن طلب منها عدم إذاعة الحوار أن هذا تدخل سياسى، هذا كلام ساذج".

واستكمل:" كان لدى المسئول الكبير وجهة نظر أخرى، قال: حاولنا بالفعل عدم إذاعة الحوار لأسباب أبعد ما تكون عن مساحة التدخل فيما بين السياسى والإعلامى، فقد رأينا أنه ليس من اللائق أن تسجل القناة حوارا مع رئيس الجمهورية وتتأخر إذاعته لما يقرب من أربعة شهور، فهذا لا يليق على الإطلاق، خاصة أنهم لم يقدموا سببا مقنعا للتأخير، ثم من ناحية ثانية هم لم يلتزموا بمقتضيات المهنة، حيث استعانوا بخصوم سياسيين نضعهم فى دائرة العمل الإرهابى للتعليق على كلام الرئيس، وهوما لم يحدث فى البرنامج طوال تاريخه، بما أكد أن هناك أهداف أخرى من إذاعته، ولا تنس أن القناة حاولت استغلال الحوار من خلال البرومو الدعائى، وما نشرته من مقتطفات منه والدفع ببعض كواليسه لجذب أكبر نسبة مشاهدة، وقد فعلت هذا بشكل رخيص تماما، وليس مناسبا استغلال الرئيس فى الدعاية لعملها بهذا الشك".

وأضاف:"طلبت من المسئول الكبير نشر هذه الرؤية الواضحة، لكنه طلب منى أن أؤجل النشر لما بعد إذاعة الحوار، حتى لا يقال إننا نصادر على شىء، وليحكم الناس بأنفسهم على ما يشاهدونه".

هذا الخبر منقول من : الدستور














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.