الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

الأرصاد تفجر مفاجأة.. وتعلن موعد انتهاء الموجة الباردة

منذ 2 شهر
January 8, 2019, 5:51 pm
بلغ عن المحتوى
الأرصاد تفجر مفاجأة.. وتعلن موعد انتهاء الموجة الباردة

ناشد محمود شاهين، مدير مركز التبنؤات التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بتوخي الحذر وارتداء الملابس الثقيلة، كما نصح السائقين بالقيادة بحذر وخاصة في الشبورة الصباحية، مؤكدا أن موجة الطقس السيء وانخفاض الحرارة ستنتهي يوم السبت المقبل وسيعتدل الطقس ويرجع لدرجاته الطبيعية.

وأضاف شاهين، في تصريحات صحفية، أن درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة وخاصة يومي الأربعاء والخميس، في ساعات النهار تتراوح بين "16 - 17" درجة مئوية، بينما تتراوح في فترات الليل بين "8 - 9" درجات فقط.

وطالب مدير مركز التنبؤات التابع للأرصاد الجوية، المواطنين بأهمية الحفاظ على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال الأيام المقبلة، والإكثار من تناول المشروبات الساخنة لتجنب الإصابة بنزلات البرد خلال هذه الفترة الباردة.​

وتفاجئ الأرصاد الجوية في بيان لها تم نشره المواطنين بطقس الـ48 ساعة لمقبلة، حيث توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس غدًا الأربعاء طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة مائل للبرودة على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا.

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية: يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية، كما تنشط الرياح على البحين ما يسبب اضطراب الملاحة البحرية.

وأضاف عبدالعال، أن يوم الخميس سيشهد استمرار الطقس البارد يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وجاءت دراجات الحرارة على النحو التالي:
الأربعاء:
القاهرة 15 8 
السواحل الشمالية والغربية 15 7 
السواحل الشمالية والشرقية 16 9 
جنوب سيناء 18 12 
جنوب الصعيد 19 9

الخميس:
القاهرة 16 8 
السواحل الشمالية والغربية 16 7 
السواحل الشمالية والشرقية 16 9 
جنوب سيناء 21 12 
جنوب الصعيد 21 9 

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين خلال هذه الفترة، خاصة ممن يعملون في الليل بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، مطالبا المواطنين بضرورة القيادة بهدوء على الطرق السريعة واتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور.

وتشهد محافظات مصر حالة من الطقس السيئ وغير المستقر، تمثلت في انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل والوجه البحري والقاهرة ورياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء.

وسجلت مدينة سانت كاترين درجة الحرارة الصغرى 3- درجة مئوية في توقعات طقس الأربعاء، وساد طقس شديد البرودة على جنوب الصعيد حيث سجلت درجة الحرارة الصغرى على أسيوط 3 درجات مئوية، وعلى المنيا 5 درجات مئوية.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.