الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الأرصاد درجة الحرارة 3 تحت الصفر على هذه المنطقة

منذ 11 شهر
January 9, 2019, 7:10 pm بلغ
الأرصاد درجة الحرارة 3 تحت الصفر على هذه المنطقة

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانًا حول طقس الخميس، وجاء فيه أن الطقس سيكون مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة، وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وذلك خلال ساعات النهار، شديد البرودة ليلًا، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وشمال الصعيد.

وأضاف البيان أن الرؤية ستقل صباحًا بسبب الشبورة المائية على شمال البلاد حتى الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على غرب البحر المتوسط، ما يؤدي إلى اضراب الملاحة البحرية.

وأوضحت أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة 18 درجة والصغرى7 درجات، أما درجة الحرارة العظمى على الإسكندرية 16 درجة والصغرى 9 درجات، وأسوان العظمى 21 والصغرى 7 درجات، وشرم الشيخ العظمى 21 درجة والصغرى 18درجة، وسانت كاترين العظمى 15 والصغرى -3.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات له، إن فرص تساقط الأمطار خلال الأيام المقبلة على السواحل الشمالية موجودة، وقد تمتد إلى القاهرة.

وأضاف شاهين، أن موجة الطقس السيئ الحالية مستمرة حتى الجمعة المقبل، لافتًا إلى أن يومي الأربعاء والخميس على وجه التحديد يشهدان نشاطًا للرياح غير المحملة بالأتربة على مناطق متفرقة من أنحاء البلاد.

وأوضح مدير مركز التنبؤات التابع للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستظل منخفضة ما يؤدي إلى استمرار الإحساس بالبرودة في الساعات الأولى والمتأخرة من اليوم.

ووجه خبير الأرصاد وحيد سعودي، عددا من النصائح للمواطنين لمواجهة موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية، وعدد "سعودي" 6 نصائح يتبعها المواطنين وجاءت كالتالي:

1- ضرورة ابتعاد مرضى حساسية الصدر عن الرياح والأتربة.
2- ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وعدم التخفيف وإن ارتفعت درجات الحرارة بشكل مؤقت.
3- شرب السوائل الساخنة على مدار اليوم.
4- يفضل أداء بعض التمرينات الرياضية.
5- الابتعاد عن كل الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط.
6- القيادة بهدوء على الطرق الصحراوية السريعة.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.