الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

ليس كل ما يلمع ذهبا.. احذر الإعلانات المضللة للسيارات

منذ 1 اسابيع
January 9, 2019, 8:33 pm
بلغ عن المحتوى
ليس كل ما يلمع ذهبا.. احذر الإعلانات المضللة للسيارات

ليس كل ما يلمع ذهبا احذر الإعلانات المضللة للسيارات 
 
 
 
حذر جهاز حماية المستهلك عموم المستهلكين، من الإعلانات المضللة للسيارات التي تخلق انطباعات خاطئة عن طبيعة السيارات ومواصفاتها.

وكشف جهاز حماية المستهلك في نشرة توعوية، حصل عليها صدى البلد، بعنوان ليس كل ما يلمع ذهبا، عن 4 محاور مهمة يجب الاطلاع عليها عند شراء السيارة هي: 

1- التحقق من بلد المنشأ: من الضروري الاطلاع على المستندات الرسمية التي تثبت بلد المنشأ للسيارة، ويجب أن تتحقق من ذلك بنفسك حتى لا يتبين لك بعد الشراء انها مصنعة في بلد قد لا يتمتع بالسمعة الطيبة في مجال السيارات.

2- التحقق من قائمة الموزعين ومراكز الخدمة المعتمدة: يجب أن تبحث في دليل الاستخدام وشهادة الضمان عن الموزعين المعتمدين وكذلك مراكز الخدمة، كما يمكن الاتصال مع الشركة المنتجة للسيارات للاستعلام عن الموزع قبل الإقدام عن الشراء.

3- مواصفات استهلاك الوقود: التأكد منوجود بيانات استهلاك الوقود بشك واضح في دليل الاستخدام الخاص بالسيارة بسبب ادعاء بعض الشركات أن سياراتها الأكثر اقتصادا في استهلاك البنزين وهي ميزة قد تكون غير حقيقية.

4- التأكد من تاريخ الاستلام: الانتباه إلى تحديد تاريخ واضح للاستلام بالمحررات الرسمية والبعد عن الوعود الشفهية. فمن الممكن أن تسدد دفعة الحجز ولا تحصل على السيارة بالسرعة الكافية.

وطالب اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين ممن لديهم أى شكاوى متعلقة بالمنظومة الاستهلاكية أن يتواصلوا مع الجهاز عبر آليات التواصل المعلن عنها على الواتس أب 01281661880 أو عبر صفحة الجهاز على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كما أنه تم تخصيص رقم 19588 للتواصل مع الجهاز.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.