الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قصة صورة.. حفل زفاف أسطورى لابنة الخديوى عباس حلمى قبل 106 أعوام

منذ 10 شهر
January 9, 2019, 9:24 pm بلغ
قصة صورة.. حفل زفاف أسطورى لابنة الخديوى عباس حلمى قبل 106 أعوام

قصة صورة حفل زفاف أسطورى لابنة الخديوى عباس حلمى قبل 106 أعوام 
حفلات الزفاف الملكية دائما ما يكون لها طبيعة خاصة، وتبقى فى الذاكرة لفترة طويلة، فالوسائل الحديثة سهلت من رصد وتاريخ هذه الحفلات الأسطورية، ولكن قبل أكثر من 100عام، لم يكن هناك ما يرصد هذه الحفلات سوى التصوير البدائى وكتب التاريخ.
  
 
الخديوى عباس حلمى الثانى، أحد الحكام المصريين فى الفترة مابين  8 يناير 1892 وحتى عزله فى 19 ديسمبر 1914، ورغم ذلك، فقد ظل الشعب المصرى يهتف باسمه ضد المحتل الإنجليزى فى المظاهرات.
christian-dogma.comحفل الزفاف 
 
عباس حلمى الثانى كان لديه 6 أبناء من بينهم الأميرة عطية الله، والتى تزوجت فى عام 1913، بما يعنى أن حفل زفافها مر عليه 106 أعوام، حيث ترصد تلك الصورة احتفالات المصريين فى الشوارع، ومشاهداتهم العروض الرسمية والملكية، بينما يصطف المصريون على جانبى الطريق، والمفارقة أن جميع أطياف الشعب شاهدوا الحفل وتابعوه بشغف، حيث يقف المصريين مع غيرهم من الجنسيات الأخرى التى كانت تعيش فى مصر، حيث تلاحظ فى الصورة وجود رجال يرتدون "الطربوش"، وآخرون يرتدون العمامات، وغيرهم يرتدون قباعات غير مصرية.
 
وقد تزوجت الأميرة عطية الله ابنة الخديوى عباس حلمى الثانى من محمد جلال الدين بن فريد باشا رئيس وزراء تركيا.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.