الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

أبرزها إصدار عملة تذكارية باسمه.. كيف عبر النواب عن فرحتهم بعد فوز صلاح بأفضل لاعب بإفريقيا (تقرير)

منذ 1 اسابيع
January 10, 2019, 6:06 am
بلغ عن المحتوى
أبرزها إصدار عملة تذكارية باسمه.. كيف عبر النواب عن فرحتهم بعد فوز صلاح بأفضل لاعب بإفريقيا (تقرير)

في الساعات الأخيرة الماضية، شهد الوسط الرياضي المصري حالة من السعادة بعد حصد اللاعب محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي جائزة جديدة تضاف إلى سلسلة الجوائز الفردية التي حصل عليها بأفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018 من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للمرة الثانية على التوالي، الأمر الذي جعل نواب البرلمان يدعمونه في مسيرته الكروية، واقترح النائب جون طلعت بإصدار عملة تذكارية باسم "صلاح" بعد فوزه بجائزة الأفضل بأفريقيا. 

صلاح أصبح أيقونة للمصريين والعرب
في البداية، توجه النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، نائب رئيس حزب مستقبل وطن بالتهنئة للنجم العالمي محمد صلاح والشعب المصري بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تتويج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018 للمرة الثانية، وقام بتسليمه النجم جورج ويا رئيس جمهورية ليبيريا. 

وقال "عابد"، إن النجم المصري العالمي محمد صلاح أصبح أيقونة المصريين والعرب والأفارقة والعالم كله، مُؤكدًا أن النجم محمد صلاح يستحق هذا الفوز؛ لأنه نجح في إسعاد عشاق كرة القدم في كل مكان بالعالم.

جائزة صلاح للمصريين في ميدان الرياضة العالمية 
واتفق معه النائب أشرف رشاد عثمان، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، مُؤكدًا أن فوز صلاح بأفضل لاعب بالقارة الإفريقية ليست جائزة له وحده؛ ولكنها إنجاز مصري جديد في ميدان الرياضة العالمية.

وأشار عثمان، إلى أن فوز صلاح بالجائزة يؤكد موهبته العالية وتميزه الدولي، كما رفع قامة مصر رياضيا بكافة أنحاء العالم وجوائزه وسام على صدر الوطن.

اقتراح بإصدار عملة تذكارية باسم "صلاح" 
من جانبه، قال المهندس جون طلعت عضو مجلس النواب، إن اللاعب الدولي محمد صلاح أصبح فخرًا للعرب وسفير مصر بالخارج ويجب الاقتداء به من جيل الشباب الحالي، حيث أنه حقق حلمه ورفع اسم مصر في دول العالم.

وطالب النائب جون طلعت، الحكومة بإدراج اسم اللاعب محمد صلاح ضمن القرار الذى أصدره المهندس مصطفى مدبولي رئيس الحكومة بالترخيص لوزير المالية بإصدار عملات تذكارية قابلة للتداول فئة الجنيه الواحد، والخمسون قرشًا، توثيقًا للإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية، متابعًا "يجب تصميم عملة تذكارية باسم الدولي محمد صلاح خاصة أنه إنجاز حقيقي وتاريخي وهام في الفترة الماضية. 

مصر وأفريقيا في عيد بعد فوز صلاح بالجائزة 
كما تقدم روجيه نكون دانج، رئيس البرلمان الأفريقي بالتهنئة للنجم محمد صلاح ولمصر وأفريقيا بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تتويج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018 للمرة الثانية، مُؤكدًا أن مصر وأفريقيا في عيد بعد فوز صلاح بهذه الجائزة. 

وقال النائب مصطفى الجندي، إنه تلقى اتصالا من رئيس البرلمان الإفريقي أعرب فيه عن خالص التهنئة لمصر قيادة وحكومة وشعبا ولجميع الدول الإفريقية بفوز النجم المصرى العالمى محمد صلاح بهذه الجائزة للمرة الثانية وأنه أسعد محبى وعشاق الدائرة المستديرة بمختلف دول العالم، مؤكدا أن اللاعب الموهوب الخلوق محمد صلاح أصبح سفيرا عالميا لمصر ورفع اسم وعلم مصر خفافا اقليميا وعربيا وافريقيا وعالميا كما ان النجم محمد صلاح اصبح أيقونة ومثالا يحتذى به لدى الشباب والمصرى وشباب القارة السمراء. 

وطالب رئيس البرلمان الإفريقى شباب إفريقيا باتخاذه مثلا لهم في الأخلاق والإصرار والتحدي مؤكدا أنه علي يقين أن شباب إفريقيا في فترة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي سيحظى بالكثير من الدعم وذلك لإيمان الرئيس السيسي بأهمية دورهم في النهوض بالقارة وكان محمد صلاح قد تفوق فى سباق التتويج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا على السنغالى ساديو مانى نجم ليفربول الإنجليزي، والجابونى أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.