الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

ارتفاع أعداد متعاطي «الحشيش» في طلب إحاطة بالبرلمان

منذ 1 اسابيع
January 10, 2019, 5:28 pm
بلغ عن المحتوى
ارتفاع أعداد متعاطي «الحشيش» في طلب إحاطة بالبرلمان

تقدم ممتاز دسوقي، عضو اللجنة التشريعية، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول ضرورة التصدي للرواج الكبير لتعاطي مخدر الحشيش بين الشعب المصري، بالرغم من أضراره المعروفة والتي تصل إلى الإصابة بالسرطان، مشيرًا إلى أن مصر تعد من أكثر الدول العربية والإفريقية استهلاكًا للحشيش ويصل أعداد متعاطيه إلى الملايين في مصر، بحسب صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، واحتلت العاصمة المصرية القاهرة المركز الخامس ضمن قائمة مدن العالم الأكثر استخداما للحشيش، وفق مؤشر الأعشاب Weed Index 2018، الصادر عن وكالة ايه بي سي دي الألمانية للخدمات الإعلامية.
وأكد دسوقي أن الحشيش يعد البوابة الرئيسية لتعاطي المخدرات الأخرى، موضحًا أن الخبراء أكدوا أن الحشيش يتسبب فى أكثر من 8%‏ من الأمراض النفسية والعقلية الموجودة فى مصر، وأهمها الفصام والاضطرابات الوجدانية مثل الهلاوس أو الاكئتاب والوسواس القهرى، بالإضافة إلى تأثير الحشيش في أداء الشخص الوظائف المختلفة، والتأثير في قدرة الشخص على إدراك الوقت، والمكان، والمسافة حتى وإن كانت كميته بسيطة ممّا أدى إلى ارتفاع نسبة حوادث السير بسبب الأشخاص المتعاطين للحشيش.
وطالب النائب بزيادة حملات التوعية وتفعيل دور الأسرة والمدرسة ووسائل الإعلام ودور العبادة في نشر الفكر الديني والتوعية بمخاطر هذا المخدر والرد على الخرافات المتعلقة بكونه حلالا وغير مضر، مع التوسع في إنشاء المصحات العلاجية.

هذا الخبر منقول من : التحرير










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.