الحق والضلال الحق والضلال
البحث


عاجل.. قرارات مهمة لرئيس الوزراء

منذ 9 شهر
January 10, 2019, 7:01 pm بلغ
عاجل.. قرارات مهمة لرئيس الوزراء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارات بتخصيص أراضٍ مملوكةٍ للدولة، لصالح عدد من الجهات؛ لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية، لصالح أبناء المحافظات، وذلك في إطار حرص الحكومة على النهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم.


وتضمنت القرارات تخصيص قطعة أرض، بمساحة 1017م2، بشارع التحرير، مركز نجع حمادي، محافظة قنا، لصالح مديرية الشباب والرياضة بقنا؛ وذلك؛ لإقامة نادٍ عليها، وقطعة أرض بكورنيش النيل بمدينة قنا؛ لإقامة نادٍ وفندق لضباط القوات المسلحة عليها.

كما أشارت القرارات إلى اعتبار مشروع تنفيذ محطة رفع صرف صحي (الأمل) الكائنة بشبرا الخيمة، محافظة القليوبية من أعمال المنفعة العامة، والتي ستقام على مساحة أرض قدرها 400م2، وذلك لصالح الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، هذا بالإضافة إلى اعتبار مشروع إعادة تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو بحي بولاق أبو العلا، محافظة القاهرة من أعمال المنفعة العامة. 
رئيس الوزراء يستعرض الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة البلدية


ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً لاستعراض الإطار العام للخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات الصلبة البلدية، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وعدد من مسئولى وزارة التنمية المحلية.


وفى بداية الاجتماع، أشارت وزيرة البيئة إلى أن المنظومة الجديدة تتكون من عدة عناصر تشمل أعمال النظافة والجمع والفرز، والتى تتم فى المناطق الخدمية، وما يتبع ذلك من عمليات النقل إلى محطات الترحيل، ومنها إلى محطات المعالجة للمكونات العضوية لتعظيم الاستفادة منها، واستخلاص المرفوضات التى يتم التخلص منها ودفنها فى المدافن الصحية، بحيث يتم تخصيص مدفن صحى لكل 6 مناطق خدمية.  


وأوضحت وزيرة البيئة أن المنظومة الجديدة تتضمن عددا من البرامج التنفيذية منها العمل على إغلاق المقالب العشوائية، وإنشاء محطات وسيطة ثابتة ومتحركة، هذا إلى جانب إنشاء المزيد من المدافن الصحية الجديدة على مستوى الجمهورية، فضلاً عن عرض المزيد من الفرص الاستثمارية فى هذا المجال لتشجيع القطاع الخاص على المشاركة فيه، وذلك من خلال توفير حزمة من الحوافز الاقتصادية، والبرامج المتعلقة بدعم صناعات التدوير الصغيرة والمتوسطة، وكذا البرامج الخاصة بتمويل عقود تشغيل عمليات الجمع والنقل ونظافة الشوارع.


ونوهت الوزيرة خلال الاجتماع إلى المجهودات المبذولة من قبل الوزارة لزيادة حجم المشاركة المجتمعية والتوعية فيما يتعلق بإدارة وتطوير صناعة النظافة والمُخلفات، وذلك من خلال اطلاق العديد من الحملات الاعلامية والتوعية على مستوى احياء وقرى الجمهورية.


وفى هذا الصدد أشار وزير الانتاج الحربى إلى أن الوزارة قامت بتنفيذ عدد 52 مصنعاً (63 خطا) لإعادة الاستخدام وتدوير المخلفات البلدية الصلبة وانتاج السماد العضوية على مستوى الجمهورية، إلا أنه يوجد عدد من بين تلك المصانع تحتاج إلى رفع كفاءتها، هذا إلى جانب إنشاء المزيد من المصانع الجديدة بما يخدم تطوير منظومة معالجة المخلفات وتغطية الكميات المتولدة منها.
وأكد رئيس الوزراء أنه سيعقد اجتماعا بعد غد مع مجموعة من مسئولى شركات تدوير القمامة الألمانية، وذلك خلال زيارته لها التى تبدأ اليوم، للاستفادة من خبراتها فى هذا المجال.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.