الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

5 مشاهد تلخص زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة

منذ 1 اسابيع
January 10, 2019, 8:15 pm
بلغ عن المحتوى
5 مشاهد تلخص زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة

زار مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الخميس، كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
استقبال
 
كان فى استقباله وفد كنسى ترأسه الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس، والقمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية وصموئيل متياس رئيس الكشافة الكنسية والمشرف على مشروعات تطوير الكاتدرائية، والقس بولس حليم المتحدث الرسمى، ومراد باخوم استشارى المشروع.
 
التوقيع في سجل الزائرين
 
ووقع "بومبيو"، في سجل زائري كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة، كأول مسئول غربي رفيع المستوى يزور الكاتدرائية، بعد افتتاحها رسميًا خلال ليلة عيد الميلاد المجيد.
 
شرح مفصل
 
واستمع وزير الخارجية الأمريكي إلى شرح مفصل لمراحل بناء كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة التي استغرقت عامين.
 
وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي الأحد الماضى مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بحضور الرئيس الفلسطينى محمود عباس وفضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وقداسة البابا تواضروس الثانى وكبار رجال الدولة والوزراء ووفد من الدول العربية والأجنبية.
 
تهنئة
 
ونقل "بومبيو" تحيات الرئيس الأمريكي إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مهنئًا مصر بالافتتاح المتزامن لكلٍ من مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح، والذي يعكس الجهود المصرية لتدعيم المبادئ الراسخة من تآخي وتعايش، ومشيدًا في ذات السياق بجهود الرئيس لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر، الأمر الذي تجلى في الطفرة التنموية الملحوظة التي تشهدها البلاد.
 
إعجاب
 
وأبدى وزير الخارجية الأمريكي إعجابه بكاتدرائية ميلاد المسيح والأيقونات القبطية المميزة التي تتزين بها الكاتدرائية، فضلا عن الشكل المعماري العام، كذلك الزمن القياسي الذي تم فيه تشييد الكاتدرائية والذي استغرق عامين فقط.
 
يُذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، وصل القاهرة، مساء أمس الأربعاء، في زيارة إلى مصر ضمن جولته بعدد من دول المنطقة، ومن المفترض أن تشمل جولته حتى 15 يناير الجاري الأردن والعراق.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.