الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالصور تعرف علي قصة المناضل القبطي توفيق باشا دوس الذي وهب 100 فدان للكنائس والجوامع ولغز مقتل ابنتيه الغامض منذ 6 سنوات

منذ 5 شهر
January 10, 2019, 10:18 pm بلغ
بالصور تعرف علي قصة المناضل القبطي توفيق باشا دوس الذي وهب 100 فدان للكنائس والجوامع ولغز مقتل ابنتيه الغامض منذ 6 سنوات

مواضيع عامة


#باشوات_و_هوانم_اقباط
ست سنوات علي مقتل ابنتي توفيق باشا أندراوس
حكاية توفيق باشا اندراوس وعياله ! 
دنيا .
اللي يشوف الصورة اللي بالابيض واسود .لا يتخيل حال نفس الاشخاص بعض عشرات السنوات 
الصورة القديمة هي للمناضل المصري توفيق باشا اندراوس من كبراء الوفديين في الاقصر ونائبها في مجلس الامة حتي وفاته سنة 1935 ويقف امامه طفلتان صغيرتان وكان له اربعة اطفال 
جميلة وجميل ولودي وصوفي .والصورة من عام 1928 
الصورة الثانية تعود لعام 2011 لبنات الباشا .لودي وصوفي 
جميل توفي شابا وترك اخواته الثلاثة .ولم يتزوج احد منهم الاربعة رغم الجاه والمال .وكان الامبراطور الاثيوبي هيلاسلاسي قد تقدم للاخت الكبري جميلة ورفضته .كما رفضوا العرسان وهم بنات الحسب والنسب .وكانوا يعيشوا في قصرهم البديع بالقرب من معبد الاقصر قصر شاهد تاريخا ومجدا .فقد استقبل الزعيم سعد زغلول رغما عن انف الانجليز بشجاعة من توفيق باشا اندراوس .وكان ان رست مركب سعد باشا ( نوبيا ) بالقرب من القصر ونزل سعد لتحية الوف المصريين .وكان توفيق باشا اندراوس محبا لمصر رافضا ضغوط من الملك فؤاد للتخلي من الوفد .
كان ايضا وطنيا .وهب 100 فدان لخدمة الكنائس والمساجد وجدد عددا منها واسس عددا من المدارس هناك .ومات صغيرا تاركا سيرة حسنة واربعة من الاطفال .
عاشوا معا وفرقهم الموت .مات جميل من اكثر من عشرين سنة ثم ماتت جميلة سنة 2011 ولم تبق سوي صوفي ولودي .عاشتا معا وحافظتا علي قصر والداهما وانتزعا ملكيته بعد صراع نصف قرن في المحاكم ومحاولات متكررة لهدمه او الاستيلاء عليه .ولم يكن لهما احد سوي بعض الاقارب والعاملين .لرعاية نحو 200 فدان وعدد من الاملاك الاخري .
وكانت النهاية الغريبة في 7 يناير 2013 حينما تم اكتشاف جثتي لوجي وصوفي بجوار سلم داخلي بالقصر وقد تم قتلهما بحديدة الي جوارهما .ولم يتم سرقة شئ من القصر .
والي اليوم لا نعرف الجاني ولا القاتل ولا الهدف من الجريمة
دنياااااا
#عضمةزرقا 
ياسر يوسف
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة john
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.