الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

التموين تحذر ملايين المواطنين من “الجبنة المغشوشة”.. وتكشف عن مواصفاتها !!

منذ 3 شهر
January 10, 2019, 11:42 pm
بلغ عن المحتوى
التموين تحذر ملايين المواطنين من “الجبنة المغشوشة”.. وتكشف عن مواصفاتها !!


"التموين" تكشف مكونات الجبن المغشوش بالأسواق وتحذر من مجهولة المصدر   
قال المهندس عبدالمنعم خليل، مدير الإدارة العامة للمنتجات الحيوانية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن بعض التجار يلجأون لطرق ملتوية لصناعة الجبن المغشوش عن طريق خلط الزيوت النباتية المهدرجة و"شرش اللبن"، وخلطها ببعض الإضافات مثل مادة بيكربونات الصوديوم لإضفاء اللون الأبيض على المنتج، ووضعها بغسالات كهربائية قديمة وباستخدام "ريشة" الغسالة يتم خلط جميع المكونات على حد سواء.
وأضاف خليل لـ"الوطن"، أن بعض التجار يستخدمون فتات "حواف" الجبن الرومي عند تصنيعه، والذي يميل لونه للسواد الداكن لصنع الجبن القديم "المش"، ومن ثم بيعه للمستهلك بأسعار لا تتجاوز 5 جنيهات للكيلوجرام الواحد ببعض المناطق، وهو ما يشكل خطرا جسيما على صحة المواطنين.
وأكد أن صلاحية الأجبان الموجودة في الأسواق تتفاوت بين نوع وآخر، فالقريش صلاحيتها شهر واحد، والجبن النباتي بعبوات بلاستيكية صلاحيتها 3 أشهر، وجبن "الثلاجة" صلاحيتها 6 أشهر، أما الجبن الإسطنبولي فصلاحيتها عام كامل، والجبن الرومي صلاحيتها 18 شهرا.
وأشار إلى تحرير الإدارة العامة للمنتجات الحيوانية بوزارة التموين 42 محضرا تموينيا لمنتجات منتهية الصلاحية بمناطق القاهرة الكبرى، غير مطابقة للمواصفات الصحية تطبيقا لقرار 330 لسنة 2017.
ولفت إلى أن الإدارة ضبطت 52 كيلوجرام ألبان غير صالحة للاستخدام الآدمي، و205 كيلوجرام منتجات حيوانية بأحد سلاسل المطاعم الشهيرة بالساحل، بالإضافة لـ220 كيلو لحوم ودواجن فاسدة، و190 كيلو "فسيخ ورنجة" بمنطقة حدائق القبة، وذلك بالتعاون مع مديريات الصحة.
 
  
هذا الخبر منقول من : الوطن










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.