الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

نائبة أمريكا تأكدت أن السيسي رئيس قوي ويحارب الإرهاب

منذ 3 شهر
January 11, 2019, 2:36 am
بلغ عن المحتوى
نائبة أمريكا تأكدت أن السيسي رئيس قوي ويحارب الإرهاب

نائبة: أمريكا تأكدت أن السيسي رئيس قوي ويحارب الإرهاب 
 
 
 
قالت النائبة سامية كمال، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان إن لقاء الرئيس السيسى ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وحديثه أن الولايات المتحدة "غائبة" عن مصر خلال إدارة أوباما، دليل على تجدد العلاقات بين مصر والولايات المتحدة ، وتغير وجهة نظر الولايات المتحدة ناحية مصر.
وأشارت كمال فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى ان الولايات المتحدة الامريكية بدأت تتيقن أن الرئيس السيسى يحارب الإرهاب، الذى يدعمه تنظيم داعش الإرهابى، مؤكدة انه لو جاءت هيلارى كلينتون رئيسا للولايات المتحدة الامريكية لكانت اتبعت نفس سياسة الرئيس الامريكى السابق.
وأكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان ان الرئيس الامريكى السابق أوباما كان يتعامل مع مصر من منطلق المعونات الامريكية التى تقدمها الولايات المتحدة لمصر، حيث كانت تتخذ اى قرارات بشأن المعونة الأمريكية لمصر من جانب الكونجرس الأمريكى والذى يميل عدد من أعضائه إلى السياسة الإرهابية.
وأوضحت أن تغير سياسة الولايات المتحدة من خلال تصريحات وزير الخارجية الامريكى تؤكد انهم اصبحوا على يقين بأن الرئيس السيسى قوى ويقف أمام العالم كله لمحاربة الإرهاب ، حيث لم يعتمد على الولايات المتحدة فقط ، ولكنه قام بتنويع مصادر السلاح من خلال اتجاهه إلى الصين وروسيا وألمانيا ، بالإضافة إلى انه ساهم فى عودة مصر إلى حضن القارة الأفريقية.
وفيما يتعلق بدعوة وزير الخارجية الأمريكى إلى ضرورة التصدي للنظام الإيراني بدلا من إقامة العلاقات معه، قالت انه يريد ضم دول كثيرة إلى صف الولايات المتحدة الأمريكية للتصدى لسياسات إيران، خاصة ان علاقة مصر متحفظة ومحددة مع إيران ، مؤكدة ان الرئيس السيسى يتخذ قراراته بناء على سياسته ولا ينساق وراء الآراء.
وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تطرق إلى موضوعات عدة خلال خطابه الذي ألقاه من مقر الجامعة الأمريكية في العاصمة المصرية القاهرة.
وفي خطابه دعا بومبيو إلى ضرورة التصدي للنظام الإيراني بدلا من إقامة العلاقات معه. وجاء حديثه من الجامعة الأمريكية في القاهرة حيث يزور مصر حاليا في إطار جولته بمنطقة الشرق الأوسط، إذ قال: "حلفاؤنا شاركوا بجهود ترسيخ السلم في المنطقة".
وتحدث بومبيو عن السياسة الخارجية لبلاده في عهد إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.
وأوضح بومبيو أن "أمريكا قوة للخير في الشرق الأوسط"، مضيفا: "نحن بحاجة إلى الاعتراف بهذه الحقيقة ، لأنه إذا لم نفعل ذلك ، فإننا نتخذ خيارات سيئة - الآن وفي المستقبل".
ورأى بومبيو أن الولايات المتحدة كانت "غائبة" عن مصر خلال إدارة أوباما واتهم الرئيس الأمريكي السابق بوضع "سوء فهم جوهري" في خطابه في القاهرة عام 2009. وقال: "أخبركم أن الولايات المتحدة والعالم الإسلامي يحتاجان إلى بداية جديدة. وكانت نتائج هذه الأحكام الخاطئة قاتمة".
هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.