الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

شابات يخلعن ملابسهن أمام قنصلية السعودية في استراليا (صور)

منذ 1 اسابيع
January 11, 2019, 12:39 pm
بلغ عن المحتوى
شابات يخلعن ملابسهن أمام قنصلية السعودية في استراليا (صور)

نظمت أربع نساء بلا ملابس صباح الخميس، مظاهرة أمام مقر القنصلية السعودية في مدينة سيدني الأسترالية، لمناصرة الفتاة السعودية الطالبة للجوء رهف محمد القنون، بحسب ما أوردته وكالة “أسوشيتد برس”. وطالبت الناشطاتات الحكومة الأسترالية بمنح حق اللجوء للشابة السعودية الموجودة حاليا في العاصمة التايلاندية بانكوك، تحت رعاية مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ورفعن لافتات كتبت عليها عبارات “اسمحوا لها بالدخول” و”رهف بطلة مجموعة الأخوات” و”الأمن والحرية لجميع النساء”.
وذكرت وكالة “أسوشيتد برس” أن الناشطات الأربع ارتدين فقط بنطال جينز، وخرجن إلى الشارع بهدف تشجيع الحكومة على تلبية طلب لجوء السعودية الفارة التي سبق أن منحتها الأمم المتحدة صفة اللاجئ. كما أطلقت “مجموعة الأخوات” حملة لجمع التبرعات لصالح الشابة السعودية، وتم جمع نحو ثلاثة آلاف دولار ضمن إطارها حتى صباح الخميس.
هذا وقد ساهم موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بانتشار قضية السعودية رهف محمد القنون كالنار في الهشيم بعد فرارها من المملكة وتوجهها إلى تايلاند. ولجأت رهف إلى “تويتر” فور منعها من دخول تايلاند وحجزها في منطقة الترانزيت بمطار سوارنابوم بالعاصمة التايلاندية بانكوك، فدشنت يوم 5 يناير الجاري حسابا لها على الموقع الأكثر شهرة في السعودية ليتجاوز عدد متابعيها خط الـ126 ألف شخص.
وقالت في أول تغريدة لها: “اسمي رهف محمد، وسأقوم بنشر اسمي الكامل على الملأ إذا لم تتوقف عائلتي والسفارة السعودية، ورجل السفارة الكويتية عن مطاردتي”. وفي غضون ساعات بدأت حملة على “تويتر” وسرعان ما انتشرت عبر العالم، مؤازرة للفتاة، التي قالت إن عائلتها تعنفها. وخلال 36 ساعة كانت الحكومة التايلاندية قد عدلت عن قرارها بوضع الفتاة في طائرة تعيدها إلى السعودية.
وبعد هذه الحملة الإعلامية سمحت لها تايلاند بالدخول إلى أراضيها، وبدأت يوم الثلاثاء عملية السعي للحصول على لجوء إلى دولة ثالثة من خلال مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وتتالت تغريدات رهف عبر “تويتر” معبرة عن سعادتها لتمكنها من الخروج من “القفص” الذي كانت تعيش داخله، منتقدة السعودية ووضعية المرأة فيها. وقالت الفتاة إنها تبلغ من العمر 20 عاما، وإنه باستطاعتها العيش لوحدها حرة مستقلة بعيدا عن كل شخص لم يحترم كرامتها كامرأة، بحسب إحدى تغريداتها. وتشهد قضية رهف تطورات كبيرة مع زخم إعلامي، أدى لتدخل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وأستراليا على الخط.
 
christian-dogma.comchristian-dogma.com
 
 
المصدر سوشال 










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.