الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

بـالعصى والأحزمة.. كواليس اعتداء أهالي مريض على طاقم تمريض الباطنة الجامعي بالفيوم (صور)

منذ 2 شهر
January 11, 2019, 12:57 pm
بلغ عن المحتوى
بـالعصى والأحزمة.. كواليس اعتداء أهالي مريض على طاقم تمريض الباطنة الجامعي بالفيوم (صور)

اعتدى عدد من أهالي أحد المرضى المحتجز بقسم الباطنة بالمستشفى الجامعي في الفيوم، على طاقم التمريض بالقسم، مما أدى إلى إصابة أحد أفراد التمريض بإصابات متفرقة بالجسد، بعد التعدي عليه "بالعصى والأحزمة" وفور وصول أمن المستشفى، لاذا أهالي المريض بالفرار، وقام مدير أمن المستشفى، وأفراد الأمن بتحرير مذكرة بالواقعة، وتم إخطار قوات الشرطة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال أحد شهود العيان إن المريض كان يحتاج إلى تغيير المحلول فتأخر عنه التمريض، مما تسبب في مشادة كلامية بين أهالي المريض وطاقم التمريض بالطابق الثالث في قسم الباطنة، فاعتدوا عليهم بالسب والقذف وتحطيم أبواب الطرقات وإصابة أحد التمريض بالشوم بإصابات متفرقة، مضيفًا أنه تم ضبط أحد أفراد أهالي المريض، وتحرر له محضر بقسم شرطة أول الفيوم.

وقال بدر رجب، فني تمريض بقسم الباطنة بالمستشفى الجامعي بالفيوم، إنه يوجد مريض محتجز بقسم المتوطنة يدعى أحمد حسين، من قرية قصر الباسل بمركز إطسا، ولا يوجد أحد مرافق له من أقاربه، وعندما يحتاج إلى أي شيء نلبي له كافة احتياجاته ونجري كافة واجبتنا كـ"طاقم تمريض"، مشيرًا إلى أنه محجوز في قسم داخلي، وبحسب تشخيص الأطباء يتناول علاج "بنتازول" ومستمر عليه طوال اليوم، وبحسب تعليمات الطبيب المعالج له يتم تركيب المحلول له ببطء شديد على مدار اليوم.

وأضاف بدر، أنه جاء أقارب المريض لزيارته وهم "سيد وحسام أحمد حسين" و"إسلام محمد حسين" أبناء عمومة المريض، مطالبًا أحدهم من رئيس التمريض بتغيير جهاز الوريد لأنه بدأ يسحب الدم من زراع المريض، وعندما ذهبت رئيس التمريض إلى قسم الباطنة وكشفت على جهاز الوريد أكدت له أنها ستجري تسليك "الكنيولا" بالمحلول ولو محتاج "کانیولاط هغیرها"، فهددها بصوت عال، وعندما طلبت منه أن يتحدث بأسلوب حضاري لعدم إزعاج المرضى، تهجم عليها هو وأحد أقاربه فحاولت الهرب منهم لكن لم تتمكن نظرا لتكتلهم عليها، واعتدوا عليها بـ"الخنق" لمدة 10 دقائق، ولولا تدخل المواطنون وأمن المستشفى وإنقاذهم لها من بين أيديهم، كانت ستتعرض حياتها للخطر.

وأشار بدر، إلى أنهم حرروا محضر بقسم الشرطة، لتعرضهم للضرب من قبل أهالي المريض، وتم أخذ أقواله وهو والشهود على الواقعة.

وأعرب بدر، عن استيائه لما حدث معه هو وأصدقائه مما حدث معه هو وزميلته "إكرام شعبان" بعد الاعتداء عليهم من قبل أهالي المريض، وبالرغم من أنهم هم المعتدى عليهم تم تقييدهم لقسم الشرطة حتى تم عرضهم على النيابة، وبالرغم مما حدث لهم لم يتحرك أحد من مسؤولى المستشفى ولا مدير المستشفى. 

واختتم بدر حديثه: أن عدد من زملائه بالقسم احتجوا داخل المستشفى للضغط على مسؤولي المستشفى بتحرير محضر حتى لا يكون طاقم التمريض ملطشة من قبل أهالي المرضى، فحررت المستشفى محضرًا اعتداء وإتلاف والتعدي علی منشأة حکومیة، مؤكدًا أنه لن يتنازل عن حقه مهما حدث.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 240 إداري قسم أول الفيوم، وأخر رقم 30 أحوال قسم أول الفيوم، وتم العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.