الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

قهوتك على مزاجك.. محمود يصنع القهوة بجهاز وأبلكيشن موبايل

منذ 1 اسابيع
January 11, 2019, 3:08 pm
بلغ عن المحتوى
قهوتك على مزاجك.. محمود يصنع القهوة بجهاز وأبلكيشن موبايل

للقهوة مذاق خاص وحالة عشق لا يشعر بها إلا من يحبها ويحرص على تذوقها، ليس صباحًا فقط، ولكن بكل وقت.

فإذا كان بإمكانك أن تشرب قهوتك اليومية في وقتها تمامًا دون أن تقصد المقهى، فذلك مُبتغى عاشقي القهوة.

ذلك العشق الذي تغنى به الشعراء، هو من دفع محمود طلعت، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الفنون التطبيقية قسم تصميم المنتجات؛ أن يُقدم على ابتكار هذا الجهاز الذي يصنع لك فنجانّا بمواصفاتك الخاصة، ويمكنك أن تحمله بحقيبة يد صغيرة.

ببساطة، فكرة الجهاز قائمة على تطبيق "application" تقوم بتحميله على التليفون المحمول ويتصل بالجهاز عن طريق خاصية wi fi أو البلوتوث، فالجهاز يمكنه أن يعمل بدون الاتصال بالإنترنت، هكذا وصف "محمود طلعت" جهازه "Coffex".

واستكمل قائلًا: هو جهاز محمول لصنع القهوة يمكنك أن تحمله معك بأي مكان وهو يصنع القهوة على مزاجك وكما تحبها، فهو يضبط عن طريق التطبيق بالأوقات التي تحب أن تشرب بها القهوة وعلى نسب السكر والبن التي تريدها، فتستيقظ صباحًا؛ لتجد قد تم تحضير كوب القهوة بموعده دون أى مجهود، فهو يسجل مواعيد احتساء القهوة للمستخدم وموعد الاستيقاظ لتحضير قهوة الصباح وذلك من خلال مزامنة يدوية أو من خلال تسجيل بيناتك على مدار ثلاث أسابيع للمستهلك.

وأضاف، كل شخص يمكنه أن يضبط التطبيق الخاص به بأسمه ونسب البن والسكر التي يحب أن يشرب بها قهوته، فالجهاز يحتوي على ثلاثة أدراج أحدهم للبن والثاني للسكر، والثالث لأي نوع مشروب أخر يمكن مزجه للقهوة أو إعداده بديلًا عنها "نسكافيه أو الشاى"، ويمتزج البن مع السكر عن طريق "mixer" وأيضًا بالطريقة التي يفضلها صاحبها، فالجهاز يوجد به عدة طرق واختيارات لصنع القهوة، فهو يحفظ نسب المواد الخام "قهوتك مضبوطة أو سكر خفيف أو زيادة " وذلك أيضا في كمية البن التي يفضلها المستخدم، كما أنه يوجد به فلتر لتنقية المياه قبل البدء بإعداد القهوة ويعمل بالبطارية التي يتم شحنها بكابل USB وتدوم لأسبوعين.

وتابع، إذا كان الشخص لديه مواعيد ثابتة أو غير ثابتة في احتساء القهوة فسوف يرسل الجهاز تنبيهات للمستخدم لتخبره "هل تريد تناول كوبًا من القهوة؟، بالإضافة أنه يمكن إضافة أسماء الأصدقاء إلي الجهاز ونوع القهوة التي يفضلونها، بنسبهم الخاصة، فإذا تواجد صديق مع المستخدم فسوف يصنع الجهاز قهوته الخاصة بمجرد تأكيد الكود الخاص به.

وأوضح أن الجهاز به نقطة صحية خاصة بمدمني القهوة، فهو يبدأ بأرسال تنبيهات بمعدل استهلاك القهوة للمستخدم بالإضافة لإرسال فيديوهات ومقالات طبية عن أضرار الكافين.

وأشار بأن الجهاز قد استغرق عامًا كاملًا للخروج على هيئته الحالية فقد استغرقت الأبحاث والتصميم ثلاثة أشهر والتنفيذ تسعة أشهر، وسيكون جاهزًا للإنتاج وطرحه بالأسواق خلال فبراير القادم. 

جهاز تحضير القهوة المحمول لم يكن أول أختراع "لمحمود" فقد صمم عربة قهوة ذكية للباعة الجائلين تجهز المشروبات أليًا، ومشروع أخر وهو حذاء رياضي يمكنه حساب معدل المشى والجرى وما يحتاجه جسم كل شخص للحفاظ على لياقة معينة بالإضافة لحساب المسافات بالخطوات حسب سرعة الحركة.

لم تقتصر كلية فنون تطبيقية علي فنون الرسم والنحت، فلدينا نموذج لمخترع يمكنه أن ينافس بمنتجه في السوق العالمية ويرفع شعار "صنع في مصر"
  christian-dogma.comchristian-dogma.comchristian-dogma.comchristian-dogma.comchristian-dogma.com    
هذا الخبر منقول من : الدستور










شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.