الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

فرنسا سنسحب قواتنا من سوريا في هذه الحالة

منذ 3 شهر
January 11, 2019, 5:29 pm
بلغ عن المحتوى
فرنسا سنسحب قواتنا من سوريا في هذه الحالة

أعلن وزير الخارجية الفرنسى، جان إيف لودريان، اليوم الخميس، أن بلاده ستنسحب عسكريًّا من سوريا بعد تحقيق شرط وحيد.
وقال "لودريان" خلال مقابلةٍ أجرتها معه قناة "سي-نيوز" الفرنسية: "فرنسا ستنسحب منسوريا عندما يتم التوصُّل لحل سياسي ".
وأضاف: "فرنسا متواجدة عسكريًّا في العراق وهي متواجدة أيضًا عسكريًّا في سوريا، لكن بشكلٍ متواضع إلى جانب القوات الأمريكية"، وفقًا لما نشرته وكالة "فرانس برس".
 
واعتبر "لودريان" بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، "أبدى ليونة" حول مسألة انسحاب بلاده من سوريا؛ فبعد أن كان "ترامب" أعلن عن انسحاب سريع للقوات الأمريكية من سوريا، عاد وأكّد أن الانسحاب سيجري "بوتيرة ملائمة" للوضع.
وأكد وزير الخارجية الفرنسي على ضرورة ضمان "أمن الأكراد (السوريين)، أفضل حلفائنا، على المستوى الدولي" في مكافحتهم لـ"تنظيم الدولة"، والذين سيصبحون مهددين بشكلٍ مباشر في حال الانسحاب الأمريكي.
وأوضح: "في شمال شرق سوريا لا نزال في حالة حرب حتى ولو أعلن الرئيس (ترامب) عن سحب تدريجي للقوات الأمريكية، وهنا سيكون من الضروري أيضًا النظر في حلول مطمئِنة للتأكد من أن هؤلاء الناس سيحاكمون"، بدون مزيد من التوضيح.
  
يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن يوم 19 ديسمبر/كانون الأول عام 2018، أن بلاده هزمت "تنظيم الدولة" في سوريا، وهذا بفضل وجود قواته هناك.
وتنشر باريس نحو 1200 جندى فى إطار التحالف الدولى لمكافحة الإرهاب وذلك عبر عمليات جوية، ومدفعية وقوات خاصة فى سوريا.

هذا الخبر منقول من : وكالات










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.