الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

تتيح صرف السلع التموينية.. 10 مزايا يمكن الاستفادة بها من بطاقة ميزة

منذ 6 يوم
January 11, 2019, 7:10 pm
بلغ عن المحتوى
تتيح صرف السلع التموينية.. 10 مزايا يمكن الاستفادة بها من بطاقة ميزة

يستعد البنك المركزي المصري خلال الفترة المقبلة لإصدار منظومة بطاقات الدفع الوطنية الرسمية والتي تحمل الاسم التجاري "ميزة" لتوسيع قاعدة الشمول المالي، وبهدف امتلاك منظومة دفع وطنية تتيح للعملاء الشراء والتعامل مع أي أداة تحصيل إلكتروني داخل مصر مثل أي بطاقة تجمل علامة تجارية دولية، إلى جانب زيادة أعداد المتعاملين مع البنوك ودمج الاقتصاد غير الرسمي مع الرسمي.
 
ومع قرب إطلاق منظومة الدفع الإلكترونية الجديدة؛ تستعرض "الفجر" أبرز مميزات بطاقات "ميزة" وذلك خلال السطور التالية.
 
1- شبكة إلكترونية تربط المؤسسات المصرفية ببعضها البعض مع التجار.
 
2-  تسهل إتمام المعاملات المالية بين عملاء القطاع المصرفي والتجار والمؤسسات المالية باستخدام كروت دفع تصدرها البنوك.
 
3- بطاقة متعددة التطبيقات، حيث يمكن استخدامها في صرف الدعم النقدي والعيني مستقبلًا.
 
4- يمكن استخدامها في إجراء المعاملات الخاصة بالدفع كسداد فواتير الكهرباء والتليفون والغاز، ويمكن استخدامها كذلك في صرف السلع التموينية، وسداد أي مدفوعات عن طريق ماكينات "POS"، بالإضافة إلى إمكانية السحب النقدي والشراء من المتاجر والمحلات.
 
5- تتيح المنظومة الجديدة أيضًا التعامل على جميع الخدمات الحكومية والعامة المقدمة للجمهور عبر الدفع الإلكتروني إلى جانب إتاحة استخدامها في سداد مقابل خدمات الحكومة الإلكترونية وكذلك خدمات التجارة الإلكترونية.
 
6-  كما تسهم في تجنب التجار والمتعاملين المشكلات التي عادة ما يتسبب بها تعاملهم عن طريق "الكاش" كتكلفة نقل الأموال والحماية من التعرض للسرقة ودخول الأموال بشكل سريع إلى حسابات العملاء من خلال إجراء عمليات البيع.
 
7- تساعد على وضع نظام جديد لحفظ الأوراق المالية من السندات وأذون الخزانة الحكومية في 2019م.
 
8- وتسهم في إنشاء قاعدة بيانات للشمول المالي هدفها حصر دقيق لعدد العملاء الذين يستخدمون الخدمات المصرفية المختلفة للمساعدة في اتخاذ أي قرارات خاصة بالشمول المالي.
 
9-  ويساهم التحول للمنظومة الوطنية للدفع في توفير الوقت والجهد ومشقة الحصول على المبالغ الكبيرة من الكاش، وذلك إلى جانب تكاليف طباعة النقد وسحب التالف منه.
 
10- تعمل على توفير الحماية وأمن المعلومات من خلال إنشاء مركز استجابة لطوارئ الحاسب الخاص بالجهاز المصرفي سيتم تشغيله في يونيو 2019م.
 
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.