الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

مؤذن مسجد ضياء الحق يروى تفاصيل إنقاذه كنيسة العذراء بمدينة نصر

منذ 1 اسابيع
January 11, 2019, 7:58 pm
بلغ عن المحتوى
مؤذن مسجد ضياء الحق يروى تفاصيل إنقاذه كنيسة العذراء بمدينة نصر

كشف الشيخ سعد عسكر، مقيم شعائر مسجد ضياء الحق، تفاصيل إنقاذه كنيسة العذراء بمدينة نصر من محاولة تفجيرها بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد.

وقال "عسكر"، خلال حواره ببرنامج "الجمعة في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الجمعة، إنه فور رؤيته القنبلة أبلغ الأجهزة الأمنية، وعلى الفور توجه إلى المكان مجموعة من ضباط المفرقعات، لافتا إلى أن الشهيد مصطفى عبيد أفدى بروحه المصريين.
وأضاف أن الشهيد عبيد، صمم أن يخلي المكان، متابعا: "لحظة استشهاد الشهيد مصطفى عبيد كانت حزينة، ووجعت قلوبنا كلنا"، مؤكدا أن الإرهابيين لا دين لهم، مستطردا: "مخفتش من حد والموت واحد".
وأدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، محاولة تفجير كنيسة العذراء وأبوسيفين بمدينة نصر شرق القاهرة، حيث أسفرت عن استشهاد خبير المفرقعات الرائد مصطفى عبيد وإصابة اثنين من أمناء الشرطة.
وأوضح المرصد، أن استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء عمل إجرامي يخالف الشريعة الإسلامية، ويناقض مبادئ الإسلام جميعًا وتعاليم الأديان التي دعت إلى حماية دور العبادة واحترامها والدفاع عنها، مؤكدًا على حرمة التعرض لدور العبادة أو تفجيرها أو قتل من فيها أو ترويع أهلها، لأن هذا لا يتناسب مع تعاليم الدين الإسلامي السمح الذي يدعو إلى حفظ النفس بحرمة التعدي عليها.
وذكر بيان المرصد أن العناصر الإرهابية حاولت تنفيذ هذا العمل الإجرامي عبر عبوات ناسفة وضعت بداخل حقيبة بالقرب من الكنيسة، إلا أن أحد الشيوخ لاحظ وجود حركة غريبة بالقرب منها مما دعاه للاقتراب وتحذير المواطنين من عدم الاقتراب من الكنيسة إلى أن وصل خبراء المفرقعات، وأثناء إبطال مفعول العبوات انفجرت إحداها في الرائد مصطفى عبيد فارتقى شهيدًا للواجب، ونجحت القوات في إبطال باقي العبوات الأخرى وإجراء تمشيط واسع للمنطقة.

وكلف اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بتشكيل فريق أمني مكبر يضم قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومباحث القاهرة لكشف ملابسات واقعة انفجار عبوة ناسفة أثناء تفكيكها مما أسفر عن استشهاد ضابط مفرقعات.

وطالب وزير الداخلية من مساعديه سرعة  الوقوف على ملابسات الحادث، وعمل التحريات الاولية وضبط الجناة؟

كان مصدر أمني قد صرح بأن أحد ضباط المفرقعات بمديرية أمن القاهرة استشهد مساء السبت الماضي أثناء محاولة تفكيك عبوة بدائية ​داخل حقيبة مخفاة بسطح عقار بعزبة الهجانة في مدينة نصر.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.