الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

شاهد كيف استعرضت السفارة الأمريكية زيارة بومبيو للعاصمة الإدارية والإشادة بالسيسي

منذ 1 اسابيع
January 12, 2019, 1:02 am
بلغ عن المحتوى
شاهد كيف استعرضت السفارة الأمريكية زيارة بومبيو للعاصمة الإدارية والإشادة بالسيسي

احتفت السفارة الأمريكية فى القاهرة، بزيارة وزير الخارجية مايك بومبيو، الذى زار مصر خلال جولته بمنطقة الشرق الأوسط، ونشرت السفارة مقطع فيديو يستعرض لقطات من زيارة بومبيو إلى كاتدرائية ومسجد العاصمة الإدارية الجديدة.
 
وقالت السفارة الأمريكية فى تعليقها على مقطع الفيديو، "مصدر إلهام لزيارة كاتدرائية المهد التى تم افتتاحها حديثًا ومسجد الفتاح العليم، إن التزام السيسى بتعزيز التساهل والتسامح بين الأديان هو مثال يحتذى به فى المنطقة".
ويذكر أن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، كان قد غادر مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الجمعة، بصحبة زوجته سوزان، بعدما ظهرت زوجة وزير الخارجية الأمريكى بالحجاب أثناء زيارتها لمسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، ثم ذهبا إلى الكاتدرائية فى العاصمة الإدارية الجديدة.
christian-dogma.comمايك بومبيو فى كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة
 
christian-dogma.comمايك بومبيو فى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة
 
وكان استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، الوزير الأمريكى، وبحث معه تعزيز أطر التعاون الثنائى بين البلدين وتعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية، ومستجدات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام بالإضافة الى عدد من الملفات الأقليمية خاصة تطورات الأوضاع فى ليبيا وسوريا واليمن وجهود التوصل إلى تسوية سياسية لتلك الأزمات بما يحافظ على وحدة أراضيها وسلامة مؤسساتها الوطنية.
وشملت زيارة بومبيو جلسة مباحثات مع سامح شكرى وزير الخارجية لمناقشة العلاقات المصرية - الأمريكية فى مختلف المجالات، إلى جانب القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وشملت جولة وزير الخارجية الأمريكى، التى تستمر حتى 15 يناير الجارى، حتى الآن الأردن والعراق.
وأكد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو أن التزام الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعزيز التسامح بين الأديان يعد نموذجا يحتذى به فى المنطقة، وأعرب بومبيو خلال تغريدة له على صفحته بموقع تويتر، عن انبهاره بمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية عقب زيارته لهما.
christian-dogma.comمسجد الفتاح العليم
christian-dogma.comمايك بومبيو يزور مسجد الفتاح العليم
christian-dogma.comمسجد الفتاح العليم فى العاصمة الإدارية الجديدة
christian-dogma.comتدوينة السفارة الأمريكية فى القاهرة
 
christian-dogma.comبومبيو خلال زيارته لكنيسة ميلاد المسيح
christian-dogma.comكنيسة ميلاد المسيح فى العاصمة الإدارية الجديدة
 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.