الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

مصادر تونسية السبسي سيدعو الأسد لحضور القمة العربية

منذ 2 شهر
January 12, 2019, 3:55 am
بلغ عن المحتوى
مصادر تونسية السبسي سيدعو الأسد لحضور القمة العربية

أعلنت الرئاسة التونسية، اليوم السبت، أن الرئيس الباجي قائد السبسي سيوجه خلال الأيام القليلة المقبلة دعوة رسمية إلى الرئيس السوري بشار الأسد، لحضور القمة العربية المرتقبة في تونس، خلال شهر مارس المقبل.

ونقلت شبكة "إرم نيوز" الإماراتية عن مصادر بالرئاسة التونسية قولها: "هناك اتصالات دبلوماسية بين رئاستي الجمهورية التونسية والسورية للتنسيق فيما بينهما، بشأن مشاركة الرئيس السوري بشار الأسد في اجتماع القمة العربية المرتقب بتونس".

وأضافت المصادر أن السبسي توصل إلى اتفاق مبدئي مع الرؤساء العرب على ضرورة عودة الدولة السورية إلى اجتماعات الدول العربية.

وتابعت: "استعادة مقعد دمشق في الجامعة العربية، أضحى مسألة وقت، و أنّها مرتبطة فقط بتحقيق توافق عربي على دعوة الرئيس السوري بشار الأسد، إلى قمة مارس المقبل في تونس، كما سيواصل السبسي مشاوراته خلال القمة الاقتصادية العربية التي ستعقد بلبنان مع القادة العرب حول استضافة سوريا، و إعادتها إلى موقعها الرئيسي في القرارات والاجتماعات العربية".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة soha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.