الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

صحيفة أمريكية تكشف عن هدية الرئيس السيسي للأقباط

منذ 1 شهر
January 12, 2019, 9:59 pm
بلغ عن المحتوى
صحيفة أمريكية تكشف عن هدية الرئيس السيسي للأقباط

صحيفة أمريكية تكشف عن هدية الرئيس السيسي للأقباط
 
وصفت صحيفة "دالاس نيوز" الأمريكية افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة بأنه "حدث غير مسبوق"، كونها أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط وتم افتتاحها في نفس يوم افتتاح مسجد الفتاح العليم.

وأوضحت الصحيفة أن ما أكسب افتتاح الكاتدرائية أهمية أكبر أنه تم ليلة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، لتكون بمثابة هدية الرئيس السيسي للأقباط، فقد كان هو من قرر ووجّه ببنائها خلال 18 شهرًا، ردًا على هجمات إرهابية استهدفت كنائس مصرية.

وأضافت الصحيفة أن قرار بناء الكاتدرائية استهدف إرسال رسالة بأن المسلمين والمسيحيين يمكنهم العيش معًا جنبًا إلى جنب في تناغم وسلام، حيث كان افتتاحها مع مسجد الفتاح العليم محملًا بالكثير من الدلالات الرمزية حول هذا المعنى.

وتابعت الصحيفة أن جماعة الإخوان ظلت تسعى منذ 70 عامًا لفرض أجندتها والهيمنة على مصر، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي - وهو مسلم تقي وإن كان إيمانه من نوع يختلف عن الفكر الإخواني - يحارب أجندة الإخوان تلك.

ومن المشاهد التي أبرزتها الصحيفة إلقاء البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية خطبة في مسجد الفتاح العليم خلال حفل افتتاحه، وحضور الرئيس السيسي حفل افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح، في إشارة إلى إمكانية التعايش السلمي والتفاهم بين المسلمين والأقباط، وبالإضافة إلى ذلك فقد تعهد الرئيس السيسي بترميم أي كنيسة تضررت جراء هجوم إرهابي.

وقالت الصحيفة إن المسيحيين المصريين بمختلف مذاهبهم يرون أن مصر تتغير إلى الأفضل، وأن "مصر جديدة" تولد بشكل مختلف عما كانت عليه لعشرات السنين.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة GoMaNa
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.