الحق والضلال الحق والضلال
البحث

تابعنا على



العودة الى الرئيسية

كم أنفق الأهلي في الشتاء لإرضاء السوشيال ميديا؟

منذ 3 شهر
January 14, 2019, 10:49 pm
بلغ عن المحتوى
كم أنفق الأهلي في الشتاء لإرضاء السوشيال ميديا؟

يبدو أن السقوط الذي تعرض له الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والتراجع الكبير في النتائج والأداء خلال الأشهر الماضية، وما نتج عنه من خسارة الفريق للقب دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، ثم الخروج من كأس زايد، إضافة إلى الهزائم في بطولة الدوري، التي كان آخرها الهزيمة الصعبة من فريق بيراميدز، دفع إدارة الأهلي إلى إبرام أكبر عدد من الصفقات والبحث عن اللاعبين أصحاب الشعبية لدى جماهير «السوشيال ميديا»، حتى يتم غلق باب الهجوم على الإدارة والانتقادات التي تعرضوا لها خلال العام المنقضي مع ارتفاع نغمة اتهامهم بالبخل في إبرام التعاقدات.
ورغم إعلان الأهلي عن التعاقد مع العديد من الصفقات، إلا أن هذا الأمر لم يجنبهم الانتقادات، خاصة أن خزينة النادي تكبدت مبالغ كبيرة في صفقات لم يكن عليها أي منافسة من أي ناد آخر، حيث وصلت قيمة الصفقات، التي أبرمها الأهلي حتى الآن إلى 255 مليون جنيه، أي أن قيمة الميركاتو الشتوي في الأهلي تخطت الربع مليار جنيه، وهي قيمة لم يصل لها أي ناد مصري من قبل، باستثناء نادي بيراميدز، الذي يمتلكه المستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية السابق ورئيس هيئة الترفيه الحالي.
 
الصفقة الأغلى
تأتي صفقة حسين الشحات جناح فريق العين الإماراتي السابق والمنضم حديثًا لصفوف الأهلي كأغلى صفقة تعاقد معها النادي في التاريخ، حيث بلغت قيمتها 6 ملايين دولار أي ما يقرب من 1100 ملايين جنيه مصري، وتعرضت إدارة الأهلي للانتقاد بسبب قيمة الصفقة، خاصة أن اللاعب صاحب الـ28 عامًا كان قريبًا من الانتقال إلى القلعة الحمراء في يناير الماضي مقابل 10 ملايين، وإعارة 2 لاعبين لصفوف فريق مصر المقاصة ناديه السابق، لكن مسؤولي الأهلي تراجعوا عن الاتفاق لينتقل بعدها اللاعب إلى العين الإماراتي على سبيل الإعارة مقابل 500 ألف دولار، ثم شراء نهائي ليصل إجمالي الصفقة إلى 4 ملايين دولار.

بعدها اضطر الأهلي للتفاوض مع نادي العين لشراء الشحات، وبلغت قيمة الصفقة 6 ملايين دولار ما يوازي 110 ملايين جنيه، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب، ويقدر بـ15 مليون جنيه سنويًا.
 
صفقة الانتقادات
تعرضت إدارة الأهلي لانتقادات بعد الإعلان عن تعاقدها مع جيرالدو دا كوستا، لاعب فريق أول أغسطس الأنجولي، حيث أعلنوا أن الصفقة كلفت النادي 600 ألف دولار أي مايقرب من 11 مليون جنيه وجاءت الانتقادات بعد مشاركة اللاعب مع ناديه في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي، ما يعني أن الأهلي لن يستفيد منه في البطولة، إضافة إلى انتهاء عقد اللاعب مع ناديه الأنجولي بعد 6 أشهر، أى أن الأهلي كان يستطيع أن يتعاقد معه مجانًا دون أن تتحمل خزينته أي أموال.
 
استعارة رمضان صبحي
تعاقد الأهلي مع رمضان صبحي، لاعب فريق هيديرسفيلد الإنجليزي، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر مقابل 800 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 18 مليون ونصف المليون جنيه، إضافة إلى راتب اللاعب خلال هذه الفترة، الذي لن يقل عن 5 ملايين جنيه.
محمد محمود ومفاجأة دجلة
استطاع الأهلي أن يضم محمد محمود، لاعب وسط فريق وادي دجلة في صفقة وصلت قيمتها إلى 30 مليون جنيه، وكشف ماجد سامي مالك نادي وادي دجلة أن عقد اللاعب كان سينتهي بنهاية الموسم الجاري، إلا أنه قام بالتجديد حتى يستطيع وادي دجلة أن يستفيد منه ماديًا، وهو ما حدث بالفعل، لكن الأهلي على موعد مع صدمة جديدة بعد أن تعرض اللاعب لقطع في الرباط الصليبي وغضروف الركبة، وهي الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام سموحة في الدوري.


محمود وحيد
قام الأهلي بشراء عقد اللاعب محمود وحيد ظهير أيسر مصر للمقاصة مقابل 20 مليون جنيه، إضافة إلى حصول الفريق الفيومي على 55 ملايين أخرى في حالة مشاركته عددا معينا من المباريات مع الأهلي، وأغلب الظن فإن اللاعب لن يستطيع المشاركة أساسيًا في وجود الدولي التونسي على معلول أفضل ظهير أيسر في إفريقيا.
 
صفقة دفاعية
أعلن الأهلي عن تعاقده مع ياسر إبراهيم، مدافع فريق سموحة، في صفقة كلفت النادي 30 مليون جنيه، إضافة إلى إعارة عمرو بركات لصفوف سموحة لمدة موسم ونصف، بعد الانتقادات التي تعرضت لها الإدارة بسبب عدم تدعيم الدفاع في ظل تراجع مستوى جميع لاعبي هذا الخط، وإصابتهم المتكررة، وهو ما دفع الإدارة إلى الموافقة على المبالغ المالية التي طلبها فرج عامر رئيس سموحة.
 
حمدي فتحي
 
الصفقة الأخيرة، التي أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي عن التعاقد معها يلعب في مركز لاعب الوسط المدافع  بفريق إنبي بعد عدة أشهر من المفاوضات بين إدارتي الناديين، حيث تقدم الأهلي بعرض في وقت سابق يقضي بحصول إنبي على 20 مليون جنيه وإعارة 3 لاعبين حتى نهاية الموسم، إلا أن إدارة النادي البترولي رفضت ذلك العرض وفقًا لتصريحات علاء خشب رئيس النادي بسبب عدم الاتفاق على أسماء اللاعبين، قبل أن يتم الإعلان عن إتمام الصفقة رسميًا يوم الأحد، وكشفت مصادر داخل إنبي أن القيمة المادي لصفقة انتقال حمدي إلى لقلعة الحمراء وصلت لـ30 مليون جنيه.

هذا الخبر منقول من : التحرير










اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()
كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.